close menu

في المقابلة الكاملة للروبوت "صوفيا".. سعيدة بالجنسية السعودية.. وتعمل على تحسين حياة البشر (فيديو)

في المقابلة الكاملة للروبوت "صوفيا".. سعيدة بالجنسية السعودية.. وتعمل على تحسين حياة البشر (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

أكدت الروبوت "صوفيا" التي شاركت في فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار، أنها سعيدة للحصول على الجنسية السعودية، موضحةً كيف تشعر عند التعامل مع البشر، وكيف تخطط لخدمة البشرية وتحسين حياتهم.

وأجرى أندرو روس سركين مذيع شبكة CNBC، مقابلة مع صوفيا، التي بدأت حديثها بإلقاء التحية على الحضور وعرّفت نفسها بأنها من أحدث نسخ الروبوتات الحالية، وأنها سعيدة بتواجدها في مبادرة مستقبل الاستثمار، لأنها متواجدة مع أشخاص أذكياء.

وأوضحت خلال المقابلة أنها ترغب في استخدام الذكاء الاصطناعي لديها في تحسين حياة البشر، كتصميم أفضل للمنازل، وبناء مدن أكثر جودة، إلخ..، كما ستحاول أن تجعل العالم مكانا أفضل للمعيشة، حيث تم تصميمها لتشعر بالقيم البشرية؛ مثل التعاطف والشغف، وأنها لن تكون سيئة كما ظهرت بعض الروبوتات في أفلام هوليوود، بل ستكون طيبة ما دام أن الآخرين سيكونون كذلك.

وكشفت صوفيا عن قدرتها على فهم تعبيرات الوجه، ومن ثم التعبير عن مشاعرها ‏بوجهها كذلك، واستعرضت قسمات وجهها عندما تكون غاضبة ثم سعيدة، مؤكدةً أن ‏ذلك يقرّبها من الإحساس والمشاعر كالبشر، وأنها تحس أنها تتواصل معهم كما لو ‏كانت مثلهم.‏

وسألها أندرو عن منحها الجنسية السعودية، وأنها أول روبوت يحصل على جنسية وجواز سفر، فردّت مبتسمة: أود أن أشكر ملك المملكة العربية السعودية وأنا فخورة بذلك، وهي خطوة تاريخية، أن أكون أول روبوت يحصل على جنسية.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات