close menu

أشهرها مقتل معلم وقائد مدرسة بالرصاص.. هذه أبرز حوادث الاعتداء على منسوبي التعليم خلال 2017

أشهرها مقتل معلم وقائد مدرسة بالرصاص.. هذه أبرز حوادث الاعتداء على منسوبي التعليم خلال 2017
المصدر:
أخبار 24

شهدت عدة مدارس في بعض مناطق المملكة حوادث اعتداء على إدارييها ومعلميها، ارتكبها طلاب المدارس وأولياء امورهم.

وترصد "أخبار 24"، أبرز حوادث الاعتداء التي شهدتها المدارس خلال العام.

مقتل معلم ومدير مدرسة بالرياض

كانت أبرز حوادث الاعتداء على المعلمين هي الحادثة التي وقعت في شهر رمضان، بعدما هاجم شخص مدارس المملكة شمال الرياض وقام بإطلاق النار في فناء المدرسة، ما تسبب في مقتل معلم سعودي ومديرھا وإصابة عامل آسیوي الجنسیة.

ضرب قائد مدرسة بالرياض

مع نهاية شهر نوفمبر فوجئ قائد مدرسة طلحة بن مصرف بحي النھضة في الرياض باعتداء مجموعة من الأشخاص الملثمين عليه، مستخدمين عصياً خشبية وحديدية ما تسبب في إصابته بإصابات متفرقة في رأسه وجسده، نُقل على أثرھا إلى أحد المستشفیات.

ولي أمر يقتحم مدرسة بالطائف ويهاجم قائدها

اقتحم ولي أمر طالب في شهر سبتمبر مدرسة ابتدائیة ومتوسطة في الطائف ووجه ألفاظاً غير لائقة لمدير المدرسة بعدما رفض تسلیمه ملف ابنه لنقله إلى مدرسة أخرى.

طعن معلم من قبل طالب

تعرض معلم لاعتداء بالطعن بسكین والضرب، وصدم سیارته، أمام المدرسة التي يعمل بھا في محافظة الأفلاج بمنطقة الرياض من قبل طالب بسبب خلافات عائلية بينهما. 

حرق سيارة معلم أمام منزله

أقدم مجهولون في شهر أكتوبر على حرق سیارة معلم بمدرسة الأمیر فواز الابتدائیة في جدة أثناء وقوفھا أمام منزله.

حرق سيارة معلم أمام منزله

طالب ثانوي يعتدي على معلم

اعتدى طالب ثانوي على معلمه بإحدى مدارس الظھران في شهر مارس؛ بعدما ضربه على وجھه، متسبباً في إصابات بالغة له.

الاعتداء على معلم بجازان

أقدم ثلاثة أشقاء على الاعتداء على معلم بمدرسة الفطیحة ببیش التابعة لمنطقة جازان، بعدما سحبوه من فناء المدرسة إلى البوابة الخارجیة للمدرسة والاعتداء عليه مسببين له كدمات متفرقة في جسده.

طالب یشج رأس معلم بعصا غلیظة

تعرض معلم في إحدى المدارس الابتدائیة في أحد المراكز التابعة لمحافظة الحجرة في منطقة الباحة، لاعتداء من طالب يدرس في المدرسة الثانوية، حیث غافله الطالب وشج رأسه بعصا غلیظة، مسبباً له نزيفا شديدا.

طالب یشج رأس معلم بعصا غلیظة

ولي أمر طالب يعتدي على معلم بتبوك

اقتحم ولي أمر أحد الطلاب مدرسة ابتدائیة بأحد أحیاء تبوك وقام بالاعتداء على معلم بضربه ودفعه من الخلف متسبباً في سقوطه مغشیاً علیه على رخام المدرسة، إثر خلاف وقع بینھما بعد إغلاقه الطريق أمام سیارة المعلم خارج المدرسة.

إطلاق النار على معلم بالمدرسة

في شهر مايو تعرض معلم في ثانوية غزايل بمحافظة الطائف للاعتداء داخل مدرسته من قبل أحد الأشخاص تربطه به صلة قرابة، كما قام بإطلاق النار عليه، مسبباً له إصابات متفرقة في جسده.

ولي أمر يعتدي على معلم خارج مدرسته بتبوك

استغل ولي أمر طالب في مدرسة ابتدائیة بأحد أحیاء تبوك وجود أحد معلمي المدرسة وقام بالاعتداء عليه مسببًا إصابة له في يده، بعدما وقع خلاف بين ولي الأمر وإدارة المدرسة.

ولي أمر يعتدي على معلم خارج مدرسته بتبوك

شبان يعتدون على قائد حافلة مدرسية  

شهدت إحدى مدارس حفر الباطن نهاية شهر أكتوبر حادثة اعتداء كان بطلها مجموعة من الشبان على قائد حافلة مدرسیة أثناء أداء عمله في توصیل الطلاب إلى منازلھم، وذكرت إدارة التعليم أن التحقيقات كشفت أن الطلاب حاولوا الاعتداء على طالب داخل الحافلة، فمنعهم السائق، فاعتدوا عليه شخصيًّا.                                                       

شقيق طالب يطعن قائد مدرسة بتثليث

طعن شقيق أحد الطلاب قائد مدرسة الزرق المتوسطة بمحافظة تثلیث في شهر مارس، بعدما فاجأه بطعنة بسكین في ظھر كفه أثناء الاصطفاف الصباحي، قبل أن يتم القبض على الجاني.

3 أشخاص يعتدون على معلم بالقرب من مدرسته

تعرض معلم يدعى مشرع البقمي للاعتداء من قبل ثلاثة أشخاص بعد خروجه من المدرسة الواقعى بحي النهضة بالرياض إلى متجر قريب في شهر أكتوبر، بعدما فوجئ بالأشخاص الثلاثة وهم يحجزون سیارته بواسطة سیارتھم، ويعتدون علیه بالطعن بآلة حادة، وبالضرب بعصا غلیظة.

3 أشخاص يعتدون على معلم بالقرب من مدرسته

طالب يتهجم على قائد مدرسة بمكتبه ويطعنه

تعرض قائد مدرسة "متوسطة وثانوية" بالطائف بجرح في الظھر في منطقة أسفل الكتف الأيسر، بعدما تعرض للطعن من أحد طلاب المدرسة، نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات. 

طالب ثانوي يوجه لطمة لمعلمه بالظهران

مع نهاية شهر نوفمبر اعتدى طالب ثانوي على معلمه بإحدى مدارس الظھران، بعدما ضربه على وجھه، ليرد الأخير بإثبات ذلك في محضر رسمي لمحاسبته.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات