close menu

"البيئة" تشدد على استمرار حظر نقل الطيور الحية من وإلى الرياض.. وتصدر تقريراً حول حالات الإصابة بـ"H5N8"

"البيئة" تشدد على استمرار حظر نقل الطيور الحية من وإلى الرياض.. وتصدر تقريراً حول حالات الإصابة بـ"H5N8"
المصدر:
أخبار 24

أكدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم الأحد، استمرار حظر نقل الطيور الحية من وإلى مدينة الرياض، مشددة على أنه سيتم مصادرة الطيور والتخلص الآمن منها، وإيقاع العقوبات المنصوص عليها في نظام الثروة الحيوانية ولائحته التنفيذية.

وأبانت في تقريرها اليومي حول حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور H5N8، أن عدد العيّنات التي وصلت إلى مختبر التشخيص البيطري بالرياض حتى هذا اليوم بلغ 332 عينة لمرض إنفلونزا الطيور منذ بداية ظهوره ، وجمعت العينات بناء على بلاغات المواطنين، وإجراءات الفحص والتقصي في محيط المناطق المصابة.

وأشارت الوزارة إلى أن الإصابات المسجلة حتى اليوم هي في منطقة سوق العزيزية للطيور في الرياض، ومحافظتي الخرج والمزاحمية، مؤكدة أن الفرق الميدانية في الرياض ستواصل فحص المزارع التقليدية والأحواش وبعض المنازل، لأخذ العينات ومتابعة الحالة الصحية للطيور.

وأضافت أنه يتم مراقبة وفحص المزارع والاسواق في المزاحمية بالتعاون مع بلدية المزاحمية والجهات الأمنية وتم التخلص الآمن من 2500 طير تقع ضمن منطقة الإصابة التي تم اكتشافها، لافتة إلى أنه تم مسح 12 مشروع دواجن في محافظة الخرج، للتأكد من تطبيقات الأمن الحيوية ومتابعة الحالة الصحية للدواجن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات