close menu

فتاة تعاني عيبا منذ الولادة تروي نظرة المجتمع لها: البعض يعتبرني "جنية" أو "زومبي".. وراضية بما قسمه الله لي (فيديو)

فتاة تعاني عيبا منذ الولادة تروي نظرة المجتمع لها: البعض يعتبرني "جنية" أو "زومبي".. وراضية بما قسمه الله لي (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

روت جنى خضر؛ التي تعاني عيبا ومرضا منذ ولادتها، ولاقت بثقتها بنفسها وتحديها للنظرة السلبية للمجتمع قبولا كبيرا على مواقع التواصل، تفاصيل مثيرة حول حياتها وأصعب المواقع التي واجهتها.

وقالت جنى (16 عامًا)، في مقابلة لها مع برنامج "يا هلا" على فضائية روتانا خليجية، إن البعض يحسبها "محروقة" غير طبيعية، أو يتعامل معها كــ"جني" أو "زومبي"، منتقدة ثقافة المجتمع تجاه حالتها أو الحالات التي تشبهها أو تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأرجعت جنى الفضل في تحامل وجعها وزيادة ثقتها بنفسها وقدرتها على التعايش مع المجتمع إلى والدتها التي كانت مصدر إلهام لها، وأصرت على أن تعيش بشكل طبيعي كباقي الأطفال وأن تدخل المدرسة ويتم التعامل كإنسانة طبيعية وهو ما كان له الأثر الطيب عليها وجعلها قوية.

وأكدت أنها راضية بما قسمه الله لها، وتتقبل النظرة السلبية للمجتمع لكنها تشفق على غيرها الذين تؤذيهم تلك النظرات أو هذه المعاملة، داعية إلى أن يتم توعية المجتمع بطريقة التعامل مع مثل هذه الحالات وتغيير تلك النظرة وإعطاء طاقة إيجابية لمن يعانون حالات خاصة.

ووجهت رسالة إلى المجتمع بالقول إن المريض ليس مريض الجسد ولكنه مريض العقل أو مريض الجهل الذي يتعامل مع تلك الحالات بدونية، مطالبة بالنظر إلى حالتها أو غيرها بنظرة إيجابية وليست بنظرة شفقة

وأشارت إلى أنها سافرت إلى أوكرانيا لتلقي العلاج لكن تكلفته باهظة، موجهة الشكر لكل من وقف معها ودعمها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات