close menu

"الداخلية": 3 مطلوبين نفذوا عملية اغتيال "الجيراني".. و"الفرج" شرعن الجريمة وأخوه زودهم بالمعلومات

"الداخلية": 3 مطلوبين نفذوا عملية اغتيال "الجيراني".. و"الفرج" شرعن الجريمة وأخوه زودهم بالمعلومات
المصدر:
أخبار 24

أكد اللواء بسام العطية أن جريمة اختطاف وقتل القاضي الشيخ محمد الجيراني مرت بعدة مراحل، حيث بدأت بالتصعيد وانتهت بتنفيذ العمل الإجرامي، مبيناً أن منفذي الجريمة تربطهم صلات بمطلوبين آخرين.

وأوضح أن المطلوبين الثلاثة (محمد حسين علي آل عمار، وميثم علي محمد القديحي، وعلي بلال سعود الحمد) والذين دعت الوزارة للإبلاغ عنهم اليوم، هم مَن نفذوا عملية اختطاف واغتيال الشيخ الجيراني.

وأضاف أن المقبوض عليه زكي سلمان الفرج (46 عاماً) تورط في شرعنة جريمة الاختطاف حيث يتمثل دوره في منح الشرعية للعمليات الإرهابية بالقطيف ونشر الأيديولوجيا المتطرفة، فيما تورط أخوه المقتول سلمان الفرج في مد منفذي العملية بالمعلومات والدعم.

وكشف، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته وزارة الداخلية اليوم الإثنين للتعليق على تطورات قضية اغتيال القاضي الجيراني، تورط ثلاثة مطلوبين آخرين في العملية، مبيناً أنهم قُتلوا خلال عمليات لقوات الأمن هذا العام.

وكان القاضي بدائرة الأوقاف والمواريث بمحافظة القطيف الشيخ محمد الجيراني، قد اختُطف من أمام منزله ببلدة تاروت بالعوامية قبل نحو عام، قبل أن تكشف وزارة الداخلية اليوم هوية المتورطين في تنفيذ الجريمة حيث ألقي القبض على أحدهم فيما قُتل آخر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات