close menu

نفوق عدد من الطيور بعزيزية الرياض.. و"الزراعة" تعلن اكتشاف حالات جديدة من إنفلونزا الطيور

نفوق عدد من الطيور بعزيزية الرياض.. و"الزراعة" تعلن اكتشاف حالات جديدة من إنفلونزا الطيور
المصدر:
أخبار 24

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة اليوم الأربعاء، عن اكتشاف حالات إصابة جديدة بمرض أنفلونزا الطيور من نوع “H5N8” بسوق العزيزية بمدينة الرياض، ما تسبب في نفوق عدد من الطيور مختلفة الأنواع.

وبينت الوزارة في بيان لها اليوم، أن فرق الطوارئ البيطرية التابعة لها باشرت بلاغاً ورد أمس الثلاثاء، يفيد بنفوق عدد من الطيور بسوق العزيزية في الرياض، أصيبت بأعراض تنفسية وعصبية، مضيفة أن نتائج فحص بقية الطيور المخالطة ونتائج فحص عينات من الطيور النافقة، أكدت إصابة أنواع الدجاج البلدي والرومي والبط.

وأضاف بيان الوزارة، أن الإصابات المكتشفة من النوع العالي الضراوة، وأنها فور اكتشاف حالات الإصابة، بدأت بالتنسيق مع وزارات الدخلية والشؤون القروية والبلدية والصحة، كما بادرت بإغلاق السوق بالكامل وفرض حظر على خروج الطيور من السوق ودخوله إليه، ومنع بيع وشراء الطيور أو تداولها فيه.

وطمأنت الوزارة المواطنين والمقيمين بأنها تواصل مباشرتها الدورية والفحص في جميع المزارع وأسواق الطيور في المملكة، وأن الغرفة المركزية للمعلومات والطوارئ تعمل على مدار الساعة، وأن فرقها تباشر أعمال المتابعة والرقابة، داعية مربي الدواجن والعاملين للإبلاغ الفوري في حال الاشتباه في أي حالة إصابة بالمرض.

يذكر أن حالات إصابة بأنفلونزا الطيور اكتشفت الأربعاء قبل الماضي في سوق العزيزية، وأعلنت الوزارة أنها تخلصت من نحو 60 ألف طير أي ما يعادل 95% من عدد الطيور في سوق العزيزية، وفرضت العديد الإجراءات التطهيرية والوقائية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات