close menu

قتل رجل أعمال بجدة ومواطن يقتل زوجته وأبناءه.. جرائم بشعة هزت أوساط المجتمع السعودي في 2017

قتل رجل أعمال بجدة ومواطن يقتل زوجته وأبناءه.. جرائم بشعة هزت أوساط المجتمع السعودي في 2017
المصدر:
أخبار 24

سجل عام 2017 وقوع جرائم قتل في عدد من مناطق ومحافظات المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من فك طلاسم وألغاز تلك الجرائم.

وفي التقرير التالي نورد أبرز الجرائم التي شهدتها المملكة:

زوج يقتل زوجته أمام أبنائه الثلاثة بالطائف

أقدم زوج بمحافظة الطائف في 11 يناير 2017 على ارتكاب جريمة قتل بشعة بحق زوجته، حيث سدد لها 15 طعنة قاتلة بأنحاء متفرقة في الجسد، أمام أولادها الثلاثة، رغم أنها حامل في شهرها الأخير.

صورة

مواطن يقتل ستينياً مصرياً بطريقة بشعة بالرياض

في الأسبوع الثالث من شهر فبراير 2017، أقدم مواطن على قتل ستيني مصري بإطلاق النار على رأسه وأنحاء متفرقة من جسده، إثر خلاف بينهما، وذلك في حي ديراب بالرياض، حيث ألقت الشرطة القبض على الجاني وأقرَّ بارتكاب جريمته.

العثور على جثة رجل الأعمال "أحمد العمودي"

عثرت الجهات الأمنية في 12 مارس 2017 على جثة رجل الأعمال المعروف "أحمد العمودي" (56 عاماً)، موضوعة داخل كيس بلاستيك وعليها آثار خنق، حيث سرق الجاني من منزل القتيل مبلغ 15 مليوناً من مختلف العملات.

صورة

شاب يقتل والدته بأبها

شهد حي المنهل بمدينة أبها في الأول من أبريل 2017، جريمة قتل شاب عشريني لوالدته في منزلهما بمدينة أبها، حيث قام الشاب بإشهار السلاح في وجه والدته بعد احتدام النقاش بينهما، وأطلق رصاصة أصابت إحدى زوايا المنزل، وحينما حاولت الأم الهرب إلى غرفتها، بادرها برصاصة ثانية في رأسها فارقت الحياة على أثرها.

إطلاق نار في مدارس المملكة بالرياض

ألقت شرطة الرياض القبض على عراقي في العقد الرابع من العمر، أقدم على إطلاق النار داخل مدارس المملكة الأهلية شمال العاصمة، ما أسفر عن وفاة شخصين وإصابة ثالث في نهاية مايو 2017، حيث تبين أن الجاني كان موظفاً بالمدرسة وفُصل من العمل لعدم اتزان شخصيته.

صورة

مقتل مسؤول بتعليم عسير على يد زوجته

أقدمت زوجة يمنية على قتل زوجها السعودي علي معدي (56 عاماً)، الرئيس السابق لقسم تعليم الكبار بمحايل عسير، بعد أن سددت له طعنات قاتلة في منزله بحي الضرس شرقي محافظة محايل عسير، في الخامس من شهر أغسطس 2017.

صورة

مواطن يقتل زوجته واثنين من أبنائه

ارتكب مواطن جريمة بشعة في محافظة جدة، حينما قتل زوجته واثنين من أبنائه طعناً بالسكين في منزله، يوم 14 أغسطس 2017.

مقتل رئيس بلدية القرى بمنطقة بالباحة

استيقظت محافظة القرى التابعة لمنطقة الباحة يوم 22 أكتوبر 2017 على جريمة قتل رئيس بلدية القرى المهندس علي الزهراني في مكتبه بالبلدية، وقد أقدم الجاني على قتل نفسه بعد ارتكاب جريمته، وتبين لاحقاً أن الجاني موظف بالبلدية وكان على خلاف مع رئيس البلدية.

مقتل خطيب أثناء ذهابه لصلاة الجمعة

قُتل خطيب أحد المساجد جنوب محافظة وادي الدواسر في 10 نوفمبر الماضي، بعدما اعترضت مركبة طريقه أثناء ذهابه للمسجد لإلقاء خطبة صلاة الجمعة، حيث قام قائدها بإطلاق وابل من الرصاص عليه، ليرديه قتيلاً في الحال، وكان الخطيب يعمل سابقاً في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بوادي الدواسر.

مقتل زوج على يد زوجته بجدة

في الأسبوع الثاني من نوفمبر أقدمت زوجة على قتل زوجها في حي الأجواد بجدة، بعد أن سددت طعنة له في الصدر لفظ على أثرها آخر أنفاسه، حيث قالت أثناء التحقيقات إنها قتلته دفاعاً عن نفسها، وهرباً من بطشه بها؛ إذ إنه كان يتعاطى المخدرات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات