close menu

بلدية القطيف تنذر وتخالف 87 محلا ضمن الجولات الرقابية

بلدية القطيف تنذر وتخالف 87 محلا ضمن الجولات الرقابية
المصدر:
واس

نفذت بلدية القطيف ممثلة ببلدية القديح جولات تفتيشية لمتابعة أعمال الأسواق التجارية والمطاعم والبوفيهات وذلك لرفع مستوى كفاءة الأداء وتقديم أفضل الخدمات في مدينة القديح وذلك ضمن البرنامج المكثف الذي تعمل عليه البلدية طوال العام، للاهتمام بالصحة العامة في جميع مدن وبلدات ومناطق المحافظة.

وأوضح رئيس بلدية القديح المهندس أحمد عبداللطيف الغريري أن الحملة التي تمت خلال الربع الأول من هذا العام شملت 240 زيارة وجولة تفتيشية، نتج عنها مخالفة «33» محلاً وإنذار «54» واتلاف «120» كيلو مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي .

وبين أن الجولات تهدف إلى توعية جميع المسؤولين والعاملين في المنشآت بأهمية تطبيق الاشتراطات الصحية من اللائحة البلدية، موضحاً أن ما تم تنفيذه من أعمال في بلدة القديح، يهدف إلى التأكد من سريان الترخيص المهني والشهادات الصحية والنظافة العامة والشخصية للعاملين، ومدى التزامهم بالزي الرسمي والقفازات وغطاء الرأس ومدى تطبيقهم للاشتراطات الصحية .

وأضاف أن المخالفات التي رصدها تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز بالمخابز، ووجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل.

ونوه بجهود مراقبي البلدية التي يبذلونها من أجل المحافظة على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق والمحلات مؤكداً استمرار الحملات الرقابية وذلك لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات.

بلدية القطيف تنذر وتخالف 87 محلا ضمن الجولات الرقابية

بلدية القطيف تنذر وتخالف 87 محلا ضمن الجولات الرقابية

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات