close menu

السلطات الأمريكية تغلق موقع مشاركة الملفات الشهير «Mega Upload» واعتقال مؤسس الموقع في نيوزيلندا

السلطات الأمريكية تغلق موقع مشاركة الملفات الشهير «Mega Upload» واعتقال مؤسس الموقع في نيوزيلندا
المصدر:
أخبار 24

أغلقت السلطات الأمريكية موقع "Megaupload"، أحد أكبر مواقع مشاركة الملفات على شبكة الإنترنت، بسبب انتهاكات مزعومة لحقوق النسخ، ووجهت اتهامات إلى سبعة أشخاص من بينهم مؤسس الموقع المعروف باسم "كيم دوتكوم".

وألقي القبض على أربعة من بين المتهمين السبعة اليوم الجمعة في نيوزيلندا.

 وقال ممثلو الادعاء الاتحادي أمس الخميس إن القائمين على الموقع تمكنوا من كسب 175 مليون دولار بينما كلفوا حاملي حقوق النسخ خسائر بأكثر من 500 مليون دولار من الإيرادات. والتهمة الرئيسية للموقع أنه يقوم بتسهيل تحميل وإنزال ملفات الأفلام والموسيقى بطريقة غير قانونية تتعارض مع حقوق الملكية.

 وتقول إدارة الموقع إنها تخدم مستخدمين شرعيين من خلال السماح لهم برفع ملفات حجمها كبير للغاية ويصعب نقلها عن طريق البريد الإلكتروني، وتمكن آخرين من نقلها وتحميلها.

وقال محامي المتهمين إن أغلب التهم الموجهة مماثلة للتهم التي وجهت لـ "Youtube" سابقا في القضية المدنية التي كسبتها "يوتيوب".

 ويقول مراقبون إن القضية ربما تصبح أكبر قضية حقوق ملكية على الإطلاق حيث إن مؤسس الموقع المشهور بـ"كيم دوتكوم" له قضايا قانونية سابقة ويعيش في قصر بنيوزيلندا قيمته 30 مليون دولار. وبدأ التفاعل مع المتعاطفين مع الموقع بقيام قراصنة باختراق موقع وزارة العدل الأمريكية.

 وعرضت محطات تلفزيونية في نيوزيلندا لقطات للبوليس وهم يقومون باحتجاز ممتلكات تابعة لـ"كيم دوتكوم" من قصره ومن بينها 18 سيارة فارهة من طراز لامبروغيني ورولز رويس ومازاراتي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات