close menu

"الأرصاد": تقلبات جوية ستشهدها معظم مناطق المملكة في الفترة من الخميس للإثنين

"الأرصاد": تقلبات جوية ستشهدها معظم مناطق المملكة في الفترة من الخميس للإثنين
المصدر:
أخبار 24

قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إن معظم مناطق المملكة ستشهد تقلبات جوية خلال الفترة من الخميس إلى الإثنين القادمين، والتي تبدأ بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وأوضحت إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن مناطق شمال ووسط وشرق المملكة ستشهد نشاطاً للرياح السطحية خلال الفترة المذكورة، وقد تتجاوز سرعة الرياح 45/كم الساعة، ما يخفض مدى الرؤية الأفقية لأقل من 2 كم في تبوك، والجوف والحدود الشمالية، وحائل، ثم يمتد لمناطق القصيم، والرياض، والشرقية.

وتوقعت إدارة التحاليل، أن تكون الفرصة مهيأة خلال يومي الخميس والجمعة القادمين لهطول أمطار في الحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، وقد تتساقط الثلوج في الأطراف الشمالية من المملكة في كل من القريات وطريف، ومرتفعات منطقة تبوك "جبال اللوز وعلقان".

كما توقعت أن تتزامن هذه الأجواء مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة مساء الجمعة بشمال وغرب المملكة، ثم في وسطها وشرقها، وقد تصل درجات الحرارة لأقل من الصفر في الحدود الشمالية، وتبوك، والجوف، وحائل، وقد تتأثر منطقتا مكة والمدينة بنشاط للرياح السطحية المثيرة للغبار في يومي الأحد والإثنين القادمين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات