close menu

حملة بيئية لبلدية وسط الدمام استهدفت 190 صالوناً للحلاقة

حملة بيئية لبلدية وسط الدمام استهدفت 190 صالوناً للحلاقة
المصدر:
واس

نفذت إدارة الصحة البيئية في بلدية وسط الدمام مؤخراً، حملة على صوالين الحلاقة، نتج عنها ضبط 254 مخالفة، وتوجيه 127 إنذاراً، حيث استهدفت الحملة 190صالوناً.

وهدفت الحملة إلى التأكد من نظامية الصوالين، وتطبيق الاشتراطات الصحية، والالتزام بالنظافة العامة، واستخدام الأدوات المعقمة، ونظافة المواد المستعملة، والالتزام بالمعايير والضوابط الصحية.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبد الله الشمري، أن الحملة التي نظمتها البلدية بينت للعاملين أهمية استخدام أدوات الحلاقة ذات الاستعمال لمرة واحدة للوقاية من الأمراض المعدية التي تنتقل عن طريقها، والتأكد من التزام جميع الصالونات بوضع قائمة الأسعار في مكان بارز في الصالون، وأخذ التعهد على عدد من الصالونات لوجود ملاحظات عليها، وإتلاف عدد من الأدوات والفوط.

وبين أن المخالفات تمثلت في عدم تشغيل واستخدام أجهزة تعقيم أدوات الحلاقة، وعدم استعمال الأمواس ذات الاستخدام الواحد، وسوء نظافة المناشف المستعملة، إلى جانب عدم ارتداء العاملين للزي المحدد وعدم حصولهم على شهادات صحية، إضافة إلى تدني مستوى النظافة العامة للصوالين، ووجود بعض منتجات الحلاقة منتهية الصلاحية، مشدداً على ضرورة استخراج شهادات صحية للعاملين بالمنشآت الصحية لضمان سلامتهم من الأمراض والأوبئة المعدية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات