close menu

وفاة الطفلة "أطياف" بعد توقف قلبها عدة مرات.. وأمها تتهم الأطباء بالتقصير والتسبب في موتها

وفاة الطفلة "أطياف" بعد توقف قلبها عدة مرات.. وأمها تتهم الأطباء بالتقصير والتسبب في موتها
المصدر:
أخبار 24

توُفيت فجر اليوم الجمعة الطفلة "أطياف" (11 شهرا) داخل العناية المركزية في مستشفى الأطفال بالطائف، بعد توقف نبضات قلبها 16 مرة خلال 19 يوماً.

وقالت والدتها مريم النفيعي وفقاً لـ"العربية نت" إن "أطياف" توفيت بسبب تقصير الطاقم الطبي، وذلك بعد إجرائها عملية جراحية لتصحيح شرجي في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي مطلع الشهر الماضي.

وأضافت أن ابنتها خرجت من غرفة الإفاقة بعد العملية بدون أوكسجين أو أنبوب لسحب البلغم، ما سبب لها ضيقاً في التنفس وارتفاعاً في درجات الحرارة، ودخلت في غيبوبة، وتوقف قلبها عدة مرات، وتم نقلها بعد ذلك لمستشفى الأطفال بالطائف، وهنالك انتظرت أكثر من ثلاث ساعات بحجة "عدم وجود سرير شاغر".

وأبانت أن طفلتها دخلت في غيبوبة لتعيش تحت أنابيب طبية، وتتفاقم حالتها الصحية بشكل مستمر، وبقيت تعاني قصوراً في الأعضاء، وتعيش على التنفس الصناعي، وتعاني من نزول في الصفائح الدموية، وارتفاع حموضة الدم والسكر في الدم حتى وافاها الأجل، متوعدةً بمقاضاة كل مَن تسبب في موتها.

يشار إلى أن صحة الطائف كانت قد أعلنت أن لجنة التحقيق المكلفة بالنظر في قضية توقف قلب "أطياف" ودخولها في غيبوبة بعد عملية تصحيح شرجي خلصت إلى سلامة الإجراءات الطبية خلال العملية وبعدها؛ إذ كانت علاماتها الحيوية سليمة وتحدثت بصورة طبيعية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات