close menu

السيرة الذاتية للأمير تركي بن طلال.. طيار حربي زار الأراضي المحتلة وصلى في المسجد الأقصى

السيرة الذاتية للأمير تركي بن طلال.. طيار حربي زار الأراضي المحتلة وصلى في المسجد الأقصى
المصدر:
أخبار 24

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس (الإثنين) قراراً ملكياً بتعيين الأمير تركي بن طلال نائباً لأمير منطقة عسير بمرتبة وزير.

والأمير تركي بن طلال ضابط برتبة عميد طيار بالقوات المسلحة، والممثل الشخصي للأمير طلال بن عبدالعزيز، والابن الرابع له من الذكور.

ولد الأمير تركي بن طلال عام 1968م، ووالدته هي الأميرة موضي بنت عبدالمحسن العنقري، وحصل على بكالوريوس العلوم السياسية وعلى شهادة أكاديمية "ساندهيرست" الحربية البريطانية، وعلى شهادة كلية طيران الجيش بالولايات المتحدة، بالإضافة إلى مشاركته في عدة دورات مدنية وعسكرية في مجالات القيادة.

ومعروف عن الأمير تركي بن طلال اهتمامه بالعمل الإنساني، لاسيما العمل الإغاثي، وبذل مجهودات كبيرة لدعم القضية الفلسطينية، فقد قاد عملية إغاثية للشعب الفلسطيني شاركت بها عدة منظمات دولية وعربية ومحلية، ونتج منها زيارته للأراضي المحتلة وصلاته في المسجد الأقصى.

وقاد الأمير تركي بن طلال عمليات إغاثية أخرى؛ من أبرزها عملية إغاثة برية للجمعيات الأهلية في جنوب لبنان خلال حرب عام 2006، وعملية إغاثية إبان الهجوم الإسرائيلي على غزة عام 2009، كما أسس مبادرة إنسانية إغاثية بمسمى "نلبي النداء"؛ لإغاثة اللاجئين السوريين.

وللأمير تركي بن طلال دور اجتماعي في إتمام مساعي الصلح بين القبائل في قضايا القصاص، وله مبادرات وطنية متنوعة كتجسيد "ملحمة فتح الرياض" من خلال مشروع بوابة الرياض، وترميم قصر العناقر التاريخي بثرمداء.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات