close menu

مهندستان سعوديتان ترويان قصة اقتحامهما لمجال تصميم المطارات

مهندستان سعوديتان ترويان قصة اقتحامهما لمجال تصميم المطارات
المصدر:
أخبار 24

اقتحمت المهندسات السعوديات للمرة الأولى مجال تصميم المطارات بالمملكة، بعد تمكن المهندستان آلاء وشذا من الدخول للمجال واستقطابهما للعمل من قبل هيئة الطيران المدني.

ونجحت الهيئة في جذب مهندسات للعمل في مجال تصميم المطارات، في ظل حرصها على رفع نسبة مشاركة السعوديات في سوق عملها والتركيز على تمكين المرأة من وظائفها.

وقالت آلاء الطعيمي التي سجلت اسمها كأول مهندسة سعودية تعمل في الطيران المدني كمهندسة معمار وفقا لـ"عكاظ"، إنها تطمح في ترك بصمة في تصميم المطارات بوضعها أفضل تصميم لمطار في المنطقة.

وأشارت إلى أنها شغلت موقع نائب مدير مشروع في أول أيام عملها في الطيران المدني، والمهندس المعماري الوحيد في المشروع، ونجحت في إعداد التصميم الداخلي في أيام، وكان ذلك تحديا كبيرا لها، خصوصا أن عالم المطارات كان مجالا جديدا لها، ونال عملها تقدير وإعجاب المسؤولين بالهيئة.

فيما تصف المهندسة شذا شرف الدين تجربتها في العمل كمهندسة معمارية بهيئة الطيران المدني بالفريدة، لاسيما وأنها حققت أهم الإنجازات في مسيرتها الهندسية بالإشراف على مشروع مباني الهيئة العامة للطيران المدني الجديدة بمدينة الرياض مع فريق عمل من المهندسين والمهندسات.

من جهة أخرى، كشفت الهيئة السعودية للمهندسين عن أن عدد المهندسات والمصممات المسجلات السعوديات لدى الهيئة 1500 مهندسة، من بين نحو مائتي ألف مهندس بمختلف مناطق المملكة، بينهم 170 ألف مهندس ومهندسة سعودية والباقي مقيمون، مشيرة إلى أن هناك 28 مكتبًا هندسيًا تديرها سعوديات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات