close menu

كاتبة لعضو شورى: تقبل تزوج بنتك عامل نظافة؟.. وأنتم تعاملوننا كأعداء (فيديو)

كاتبة لعضو شورى: تقبل تزوج بنتك عامل نظافة؟.. وأنتم تعاملوننا كأعداء (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

فاجأت الكاتبة منيرة المشخص عضو الشورى سامي زيدان أثناء لقاء جمعهما في برنامج "يا هلا" على قناة خليجية بسؤال إن كان سيقبل بتزويج ابنته لعامل نظافة، في طور نقاشهما حول توطين الوظائف، ومدافعة زيدان عن تصريحات قديمة له.

وكانت المشخص بادرت بمواجهة زيدان بتصريحات قديمة له، حول مطالبة زيادة سعر الخبر وفرض مبالغ مقابل إزالة النفايات، ومطالبته الأخيرة بأن يشغل السعوديون مهن النظافة والنجارة، موجهة سؤالا له إن كان لديه مشكلة مع المجتمع، وهو ما قابله بالرفض مؤكدا أن لا مشكلة معه ضد أفراده.

وقالت المشخص إن أعضاء الشورى يعاملون أفراد المجتمع وكأنهم أعداء لهم، على حد زعمها، مؤكدة أن الأعضاء لا يناقشون إلا توطين الوظائف الدنيا، ويتجنبون الحديث عن توطين وظائف المدراء التنفيذيين، رغم أن كثيرا منهم في حالة مادية ميسورة ويملكون عدة شركات.

وشددت المشخص في هجومها على أعضاء الشورى أن من المعيب أن تصدر تصريحات تقلل من الشاب السعودي أو تطالبه بالعمل في وظائف دنيا، مدعية أن بدلات الأعضاء التي طالب بعضهم بعودتها إسوة بالناس تستطيع فتح عدد من المنازل.

وكان زيدان قد برر تصريحاته قد برر تصريحاته عن عمل السعوديين عمال نظافة ونجارين جاء إجابة عن سؤال بشأن دور "الشورى" في مكافحة التستر لإتاحة فرص العمل للسعوديين والسعوديات، موضحاً أن هناك حراكاً في المجتمع السعودي نحو قبول مهن جديدة كانت غير مرغوبة فيها في الماضي.

ومشدداً على أن هذا القبول لن يأتي دفعة واحدة، بل سيتفاوت بحسب المهنة، لافتاً إلى أن هذا التغير الاجتماعي قد يحتاج إلى عقود، وأن بعض المهن كعامل النظافة قد لا يتمكن المجتمع على الإطلاق من قبول العمل بها.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات