close menu

محكمة صينية تقضي بإعدام مسؤول حكومي حصل على رشى قيمتها 160 مليون دولار

محكمة صينية تقضي بإعدام مسؤول حكومي حصل على رشى قيمتها 160 مليون دولار
المصدر:
أخبار 24

قضت محكمة صينية الأربعاء الماضي بإعدام نائب عمدة سابق لمدينة تعاني من الفقر المدقع في مقاطعة شانشي الغنية بالفحم، دون أي تأخير، لحصوله على رشى بأكثر من مليار يوان (160 مليون دولار أمريكي).

ويعرف "تشانغ زونغشينغ" باسم الأب الروحي وله مجموعة من القصور المميزة التي تعتلي قمما جبلية تمنحها إطلالة فريدة، واشتهر بنفوذه وقوته في مدينة لوليانغ، ويعد العقاب الذي صدر بحقه غير معتاد في الجرائم الاقتصادية، حتى منذ تولي الرئيس "شي جين بينغ" السلطة عام 2012 وإطلاقه حملة غير مسبوقة على الفساد.

وقالت المحكمة إن "تشانغ" أظهر جشعًا مفرطًا في تلقيه هذه الرشاوى، ورغم قرارها بعدم تأخير تنفيذ العقوبة، سيكون بمقدور المتهم الطعن سريعًا على الحكم، كما ينبغي أن توافق المحكمة العليا في بكين على عقوبة الإعدام أولًا، حسبما أفادت وكالة "شينخوا".

وعمل "تشانغ" البالغ من العمر 65 عامًا لدى الحكومة المحلية لمدة 40 سنة، حتى خضع للتحقيقات حول تربحه غير المشروع في عام 2014، ووجدت المحكمة أنه قبل رشاوى بأكثر من مليار يوان في الفترة من عام 1997 إلى 2013، ليسهل الطريق أمام رواد الأعمال في المدينة بمنحهم تراخيص مناجم الفحم وغيرها من المشاريع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات