close menu

بخلاف الاعتقاد السائد.. الاستيقاظ مبكرًا للغاية ليس بالضرورة سبيلًا للنجاح

بخلاف الاعتقاد السائد.. الاستيقاظ مبكرًا للغاية ليس بالضرورة سبيلًا للنجاح
المصدر:
أخبار 24

يفضل الأشخاص الناجون والأقوياء الاستيقاظ المبكر بشكل ربما يكون مبالغ فيه، فعلى سبيل المثال يستيقظ الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" "تيم كوك" في الرابعة إلا رُبع كل صباح، فيما تستيقظ مؤسسة "إلفيست" "سالي كراوتشيك" في تمام الرابعة صباحًا.

وبخلاف ما يعتقد البعض أنها عادة شائعة بين رجال الأعمال الناجحين، فهناك مليارديرات لا يغادرون مضاجعهم قبل ارتقاء الشمس في عنان السماء، مثل رئيس شركة "بيركشاير هاثاواي" "وارن بافيت" والمؤسس المشارك لـ"مايكروسوفت" "بيل جيتس"، بحسب تقرير لـ"سي إن بي سي".

وقال "بافيت" في مقابلة سابقة مع "بي بي إس نيوز أور": ليس لدي أي رغبة في الوصل إلى العمل في الرابعة صباحًا، أحتاج إلى قدر مناسب من النوم، وأنا أحب النوم، لذلك سوف أنام عادة ثماني ساعات ليلًا.

واعتاد "بافيت" على الاستيقاظ في السابعة إلا ربع صباحًا، ويبدأ يومه بقراءة الصحيفة في المنزل، ومن غير المستبعد مباشرته للعمل في بعض الأوقات بعد افتتاح السوق، وفقًا لما أروده موقع معلومات الاستثمار "فاليو ووك".

وكذلك يفضل مؤسس شركة "تسلا" و"سبيس إكس" الملياردير "إيلون ماسك"، الاستيقاظ في تمام السابعة صباحًا بعد حوالي ست ساعات من النوم على الأقل، ويبدأ يومه بتصفح رسائل البريد الإلكتروني الهامة لمدة نصف ساعة، ومن ثم يتناول القهوة والفطور، ويتأكد من استعداد أبنائه للمدرسة قبل أن يتحرك إلى عمله.

وبالنسبة لمؤسس "فيسبوك"، اعتاد "مارك زوكربيرج" خلال الأيام الأولى لشبكته الوصول إلى المكتب في العاشرة والنصف صباحًا، وعلق على الأمر قائلًا: لم أكن شخصًا صباحيًا أبدًا.

على الجانب الآخر يقول الملياردير "ريتشارد برانسون" الذي اعتاد الاستيقاظ في الخامسة صباحًا أينما كان موقعه في هذا العالم: الاستيقاظ مبكرًا عادة يجب الحفاظ عليها، فعلى مدى 50 عامًا تعلمت أن ذلك يمكن المرء من إنجاز الكثير في يوم واحد وبالتالي سيكون إنجازه أكبر في حياته.

أما رائد الأعمال "بيتر شانكمان" الذي يبدأ يومه في الثالثة والنصف صباحًا فيعلق على الأمر قائلًا: الأمر متأصل فينا ببساطة، وإذا أردنا النجاح، فنحتاج أن نعمل عندما لا يفعل الآخرون، ما يعني الاستيقاظ مبكرًا، الأمر أشبه بالحكمة القائلة "في مكان ما في الوقت الحالي، يتدرب شخص بينما لا تفعل أنت، عندما تسابقه، حتمًا سيفوز".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات