close menu

بومبيو: إيران تنتظرها عقوبات هي الأقسى في التاريخ حال عودتها "للنووي".. وهذا ما سنفعله مع عملاء حزب الله

بومبيو: إيران تنتظرها عقوبات هي الأقسى في التاريخ حال عودتها "للنووي".. وهذا ما سنفعله مع عملاء حزب الله
المصدر:
أخبار 24

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الاثنين، أن إيران في إمكانها بموجب الاتفاق النووي الحصول على أسلحة نووية بعد 2025، مبينا أن واشنطن ستلاحق كل عملاء إيران من حزب الله في جميع أنحاء العالم.

وقال إن واشنطن انسحبت من الاتفاق النووي مع إيران بسبب الأخطاء التي شابته، منبها إلى أن طهران خدعت العالم بالاتفاق وأن فقرات من الاتفاق النووي أجّلت فقط حصول إيران على أسلحة نووية بعد 2025.

وأوضح أنه بعد 2025 ستكون إيران حرة في الحصول على أسلحة نووية، وهو ما سيفضي إلى تنافس محموم على التسلح، في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى الدعم المستمر الذي تقدمه إيران لميليشيات حزب الله وتدخلها في الأزمة السورية، ما أدى إلى نزوج ولجوء الملايين السوريين.

وتوعد وزير الخارجية الأمريكي بملاحقة العملاء الإيرانيين وأتباعهم في حزب الله في كل أنحاء العالم بهدف سحقهم، مؤكدا أن إيران لن تكون مطلقة اليد للسيطرة على الشرق الأوسط وأنها ستواجه أقسى عقوبات في التاريخ في حال قررت أن تعود إلى برنامجها النووي.

وأضاف أن من دعموا الاتفاق النووي زعموا أن توقيعه سيجعل منطقة الشرق الأوسط أكثر استقرارا، لكن شيئا من ذلك لم يحصل، إذ زادت طهران وتيرة عدائها بعد الاتفاق، واستغلت ما حصلت عليه من أموال لتأجيج الأوضاع في الشرق الأوسط.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات