close menu

شاهد.. عُمان تتأهب لاستقبال إعصار "ميكونو".. وانتشار آليات الجيش والشرطة في الشوارع والطرقات

شاهد.. عُمان تتأهب لاستقبال إعصار "ميكونو".. وانتشار آليات الجيش والشرطة في الشوارع والطرقات
المصدر:
أخبار 24

تتأهب مدينة صلالة العمانية لاستقبال إعصار "ميكونو" عصر اليوم الجمعة، والذي بات يبعد أقل من 180 كيلو مترًا عنها، حيث بدأت رياح شديدة تضرب المدينة وبعض المدن الساحلية الأخرى، فيما غمرت مياه البحر بعض الشوارع القريبة من الساحل.

وبدأ الجيش العماني وقوات الشرطة في نشر أفرادها وآلياتها بالشوارع؛ تحسباً لأي حالات طارئة تستدعي التدخل، حيث أظهر مقطع فيديو انتشار آليات عسكرية في محافظة ظفار.

وبثت الأجهزة العمانية المختصة تحذيرات شديدة للمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة، وعدم الاقتراب من السواحل والأودية والأنهار.

وقال المركز العماني للإنذار المبكر إن مركز الإعصار "ميكونو" تحول إلى الدرجة الثانية من تصنيف الأعاصير، وسيبدأ تأثيره المباشر من بعد ظهر اليوم مع رياح شديدة تتراوح بين 70 و75 عقدة.

وأبان أنه تم رصد كمية من الأمطار صباح اليوم في ولاية ضلكوت، وسدح، ومدينة صلالة، كما أن هناك امتدادًا للسحب الرعدية على محافظة الوسطى مع هبوب رياح تثير الغبار والأتربة.

وكانت السلطات قد بدأت أمس الخميس في إخلاء المواطنين والمقيمين من جزر ساحل صلالة، وهي مدينة ساحلية عمانية جنوبية بالقرب من حدود السلطنة مع اليمن، حيث تم نقلهم إلى مناطق آمنة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات