close menu

الرئيس الفلبيني يعتذر للكويت عن استخدامه عبارات "قاسية" إزاء الأزمة الدبلوماسية بين البلدين

الرئيس الفلبيني يعتذر للكويت عن استخدامه عبارات "قاسية" إزاء الأزمة الدبلوماسية بين البلدين
المصدر:
أخبار 24

أعرب الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي عن أسفه للمسؤولين الكويتيين إزاء استخدامه عبارات "قاسية" بحق الكويت خلال الأزمة الدبلوماسية التي نشبت بين البلدين على خلفية حقوق العمال الفلبينيين.

وقال في خطاب ألقاه أمام الجالية الفلبينية في كوريا الجنوبية موجها حديثه للكويتيين: "للمرة الأولى أود أن اقول إنني كنت قاسيا في تعابيري، ربما كان هذا بسبب فورة عاطفية، ولكنني أرغب اليوم في أن أقدّم اعتذاري".

وتابع دوتيرتي: "أود أن أشكر الحكومة الكويتية على تفهّمها إيانا وحفاظها على ثقتها بنا وبالأخص على (استجابتها) لكل مطالبي"، معربا عن أمله في زيارة الكويت قريبا لإبداء امتنانه لمسؤولي هذا البلد.

وأوضح أن مطالبه شملت منح العمال الفلبينيين يوم راحة أسبوعيا،وتمكينهم من الخلود للنوم سبع ساعات يوميا على الأقل، إضافة إلى السماح لهم بالاحتفاظ بجوازات سفرهم وهواتفهم النقالة والتي غالبا ما يصادرها أصحاب العمل.

وكانت العلاقات بين الفلبين والكويت شهدت في الأشهر الأخيرة أزمة دبلوماسية عميقة، بعد العثور على جثة خادمة فلبينية مقتولة ومحفوظة داخل ثلاجة في الكويت، ما دفع مانيلا إلى فرض حظر جزئي ثم كامل على سفر مواطنيها إلى الكويت.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات