close menu

سفارة المملكة تدحض ما ورد في وسائل الإعلام الباكستانية بشأن "أداء القطريين للعمرة"

سفارة المملكة تدحض ما ورد في وسائل الإعلام الباكستانية بشأن "أداء القطريين للعمرة"
المصدر:
أخبار 24

علقت سفارة المملكة لدى إسلام اباد على ما تناقله بعض وسائل الإعلام الباكستانية من معلومات مغلوطة وادعاءات باطلة؛ بشأن عدم تمكن المواطنين القطريين من أداء مناسك العمرة.

وأكدت السفارة في بيان لها، أن المملكة ومنذ اليوم الأول الذي قررت فيه قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع دولة قطر، نوهت إلى عنايتها بالأشقاء القطريين، وتسهيل أدائهم للمناسك بكل يسر وسهولة، لافتة إلى أن السلطات القطرية أخذت موقفاً متعنتاً إزاء عدم تمكين مواطنيها من أداء مناسك الحج والعمرة؛ بغرض التكسب الإعلامي من أزمة افتعلتها.

وأشارت إلى أن ما ورد في بيان السفارة القطرية لدى باكستان يوم أمس الخميس، ما هو إلا إحدى المحاولات اليائسة والمكشوفة؛ بهدف تحميل المملكة مسؤولية عدم تمكن المواطنين القطريين من القدوم لأداء مناسك العمرة.

وذكرت السفارة أنها تود التوضيح لعموم المسلمين عدم صحة ما تناقلته الصحف الباكستانية، بخصوص عدم مقدرة المواطنين والمقيمين بدولة قطر من أداء مناسك العمرة، وتجدد لهم حرص وترحيب المملكة قيادة وشعباً بقدوم زوار بيت الله الحرام، بما فيهم الأشقاء القطريين لأداء مناسك العمرة.

ولفتت إلى أن المملكة استقبلت منذ صدور بيان وزارة الحج والعمرة بتاريخ 19/ 9 / 1439 هـ، الذي تضمن الترحيب بالأشقاء القطريين لأداء مناسك العمرة، أعداداً من المعتمرين القطريين قدموا عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وقدمت لهم الخدمات كافة؛ لتسهيل وتيسير أدائهم للمناسك أسوة بإخوانهم المسلمين القادمين من كافة أنحاء العالم.

ودعت السفارة وسائل الإعلام الباكستانية إلى تحري الدقة والمصداقية، وعدم الانجرار خلف الدعايات المغرضة التي تروج لها السلطات القطرية ضد المملكة، ودحضها بالحقائق والواقع الملموس والمشاهد.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات