close menu

تعرّف على ​أنظمة السلامة الأساسية في السيارات​ لتفادي وقوع الحوادث​

تعرّف على ​أنظمة السلامة الأساسية في السيارات​ لتفادي وقوع الحوادث​
المصدر:
أخبار 24

قدّمت جمعية حماية المستهلك عدة إرشادات حول مميزات السلامة الأساسية في السيارات، والتي تساعد بشكل كبير في منع التعرض للحوادث.

وقسّمت الجمعية أنظمة السلامة الأساسية إلى 6 أقسام ضمت نظام الثبات الإلكتروني، مبينةً أن هذا النظام يمنع نحو ثلث حوادث تصادم السيارات؛ حيث يمنع الانزلاق ويساعد على تجاوز العقبات المفاجئة.

وأوضحت أن النظام الثاني هو نظام توزيع قوة الفرملة إلكترونياً، وهو عبارة عن نظام يعمل على توزيع قوة الفرامل الإلكترونية بين العجلات؛ ليساعد على ضمان توقف السيارة بهدوء وأمان وفي خط مستقيم، مشيراً إلى أن النظام الثالث هو نظام مساعدة الفرامل، وهو يتعرف على وضع الفرامل في حالات الطوارئ ويدعم التوقف التلقائي لحماية السيارة.

وأشارت إلى أن هناك نظاماً آخر يسمى بنظام الكبح الذاتي في حالة الطوارئ وتجنب التصادم وهو عبارة عن كاميرات وأجهزة رادار متطورة لاكتشاف الأجسام أمام السيارة وإصدار تنبيهات للسائق وإعداد المكابح لتقليل الصدمات من الجهة الخلفية للسيارة بنسبة تصل إلى 38%، كما أن تقوم فيه أجهزة الاستشعار في هذه التقنية بتحديد مسارات الطريق وموضع السيارة بين تلك المسارات أو تعديل عمود التوجيه دون تدخل السائق.

ولفتت إلى أن النظام الأخير يشمل الوسائل المساعدة على الرؤية وتتضمن مستشعرات توقف وكاميرات مراقبة للأجسام غير المرئية وأنظمة تحذير للسائق من السيارات في النقاط العمياء، وكذلك أشعة تحت حمراء لاكتشاف المارة في الظلام.

صورة

أضف تعليقك
paper icon