close menu

اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه خميس مشيط

اعتراض صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه خميس مشيط
المصدر:
أخبار 24

أعلنت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، مساء اليوم الثلاثاء، عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية، وبالتحديد من مدينة صعدة، مستهدفا المناطق المدنية والآهلة بالسكان في مدينة خميس مشيط.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن، تركي المالكي، أنه في تمام (05:43) مساء رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأضاف أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (خميس مشيط)، وأُطلِق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكّنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن ذلك أي أضرار.

وأكد المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيات الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأمميين (2216)، (2231) بهدف تهديد أمن المملكة وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يُعد مخالفاً للقانونين الدولي والإنساني.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات