close menu

"التعليم" تطلق مرحلة جديدة من برنامج الابتعاث الخارجي بتخصصات نوعية.. تعرف على شروط التقديم

"التعليم" تطلق مرحلة جديدة من برنامج الابتعاث الخارجي بتخصصات نوعية.. تعرف على شروط التقديم
المصدر:
أخبار 24

أعلن ‏وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بدء السنة الثالثة عشرة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الأحد القادم.

وأكد العيسى التركيز على التخصصات النوعية التي تواكب السنة القادمة، وتنسجم مع متطلبات رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرامجها المختلفة، والتي منها الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والنقل الجوي، إضافةً إلى التخصصات الصحية.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البعثات المكلف الدكتور جاسر الحربش أن الوزارة أقامت خلال الفترة الماضية عدداً من اللقاءات وورش العمل مع جهات القطاع الخاص؛ للتعرف على التخصصات التي ستمثل الاحتياج الأكبر وفق خططها وبرامجها ومتطلبات سوق العمل، وتوصلت إلى عدد من النتائج التي حددت من خلالها ملامح السنة الثالثة عشرة من برنامج الابتعاث.

وأشار إلى أن الوزارة أصدرت دليلاً على صفحة البرنامج، كشفت فيه عن الشروط التي سيتم العمل بها في مسار "وظيفتك بعثتك" ومسار التخصصات الصحية، مبيناً أن المفاضلة ستكون وفقاً لعدد المقاعد المخصصة لكل مسار، وأن التسجيل في مسار التخصصات الصحية النوعية سيكون متاحاً على مدار العام لمن يتمكن من توفير القبول الدراسي في الجامعات الموصى بها.

من جانب آخر، بيّن الحربش أن الوزارة وقعت اتفاقية تعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني؛ للاستفادة من برنامج الابتعاث الخارجي عبر تخصيص ١٠٠٠ مقعد خلال خمس سنوات قابلة للزيادة؛ لتحقيق التكامل بين جهات الدولة؛ لتعزيز العمل نحو رفع كفاءة الشباب السعودي للعمل في التخصصات ذات الاحتياج في المرحلة المقبلة.

للاطلاع على شروط الابتعاث العامة والخاصة للمسارات

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات