close menu

خالد الفيصل يفتتح الدورة 12 من مهرجان سوق عكاظ.. ويتفاعل مع العرضة (فيديو وصور)

خالد الفيصل يفتتح الدورة 12 من مهرجان سوق عكاظ.. ويتفاعل مع العرضة (فيديو وصور)
المصدر:
أخبار 24

برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، افتتح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين، مساء اليوم الأربعاء، الدورة الثانية عشرة من سوق عكاظ بمحافظة الطائف.

وتفاعل الأمير خالد الفيصل مع فقرات حفل الافتتاح، وقام بتأدية العرضة السعودية، بحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الجهة المنظمة للمهرجان، والشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن، وعدد من المسؤولين من داخل المملكة وخارجها.

كما شهد الحفل تكريم الفائزين بجائزة سوق عكاظ الدولية في فروعها المختلفة، حيث فاز الأستاذ الدكتور ناصر بن سعد الرشيد من السعودية بجائزة سوق عكاظ الدولية للأدب، وظفر جاسم بن محمد الصحيح بجائزة الشعر العربي الفصيح.

وتقلّد الروائي المصري محمد أحمد الناغي بجائزة عكاظ الدولية للسرد العربي، فيما حصد اليمني عبدالمجيد محمد الأهدل جائزة الخط العربي فرع التشكيل بالخط، وحاز من السعودية على المركز الثاني أيضا في جائزة الخط العربي فرع التشكيل سعيد شاكر خان، وحصد المركز الثالث في نفس الجائزة من الأردن محمد عبدالله أبو ناجي، وحاز السعودي ثامر محمد الرباط على المركز الأول لجائزة عكاظ للفن التشكيلي، وحصل السعودي صالح سالم الشهري على المركز الثاني في الفن التشكيلي.

يشار إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع شركائها من الجهات الحكومية الرئيسية في الطائف تنظم هذه الدورة، التي تمتد خلال الفترة من 13 إلى 29 شوال 1439هـ الموافق 27 يونيو إلى 13 يوليو 2018م، وتحفل بالعديد من الفعاليات الجديدة والمتميزة.

صورة

صورة

صورة

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات