close menu

المفوض السامي لحقوق اللاجئين يدعو إلى وقف الأعمال القتالية جنوب غرب سوريا لتقديم المساعدة للمدنيين

المفوض السامي لحقوق اللاجئين يدعو إلى وقف الأعمال القتالية جنوب غرب سوريا لتقديم المساعدة للمدنيين
المصدر:
واس

أعرب المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، عن قلقه البالغ إزاء أوضاع السكان المدنيين الواقعين في مرمى النيران في جنوب غرب سوريا، بما في ذلك الغارات الجوية والقصف الشديد.

وقال غراندي في بيانٍ له اليوم حول الوضع في جنوب غرب سوريا: "إن هناك خطر يهدد حياة نحو 750 ألف شخصاً، فضلاً عن وجود أكثر من 320 ألف شخصاً في عداد النازحين، يعيش معظمهم في ظروف مريعة وغير آمنة، بمن فيهم حوالي 60 ألفا ممن يقيمون في خيام عند معبر نصيب / جابر الحدودي مع الأردن".

وأضاف : أن معظم النازحين يجدون أنفسهم مجبرين على العيش في مساحات مفتوحة أو في مآوٍ مؤقتة تفتقر للأمان والحماية من العوامل الجوية، على الرغم من استقبال المجتمعات المحلية في سوريا لهم.

وأشار المفوض السامي إلى وجود أعداد كبيرة من النساء والأطفال وكذلك كبار السن والمصابين والمرضى بين النازحين، ما يدعو الى القلق، مبينًا أن من بين النازحين أيضاً عمّال الإغاثة الإنسانية المحليون الذين دأبوا على مساعدة السكان المدنيين بكل إخلاص طوال فترة النزاع.

ودعا المفوض السامي جميع الأطراف إلى مضاعفة الجهود لوقف الأعمال القتالية والسماح للجهات الإنسانية الفاعلة بتقديم المساعدة المنقذة للحياة والمأوى وإجلاء الجرحى، مؤكداً أن الوضع الأمني يقف عائقاً أمام جهود تقديم المساعدات المنقذة للحياة إلى عددٍ كبير من الناس ممن هم في حالة سيئة للغاية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات