close menu

الكويت: إحالة بائع سمك إلى النيابة لوضعه مسامير في الأسماك (صور)

الكويت: إحالة بائع سمك إلى النيابة لوضعه مسامير في الأسماك (صور)
المصدر:
كونا

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكویتیة الیوم الثلاثاء أنھا أحالت بائعا في سوق السمك إلى النیابة التجاریة بتھمة الغش التجاري إثر ورود شكوى بوضعھ مسامیر داخل الأسماك بھدف زیادة وزنھا.

وقالت (التجارة) في بیان صحفي إن قطاع الرقابة وحمایة المستھلك وبتوجیھات من الوزیر خالد الروضان أحال البائع إلى النیابة وذلك بناء على ما تداولتھ وسائل التواصل الاجتماعي من فیدیو لإحدى المواطنات اكتشفت فیھ وجود مسامیر داخل أحشاء أسماك اشترتھا وأراد البائع من ذلك زیادة وزنھا.

وأضافت الوزارة أن مركز سوق شرق التابع لقطاع الرقابة التجاریة وحمایة المستھلك تولى تمشیط السوق للتأكد من سلامة الأسماك المتاحة للبیع موضحة أن الوزارة سجلت المخالفات اللازمة ضد البائع المشكو علیھ وھي غش تجاري وتمت إحالتھ إلى النیابة التجاریة.

ودعت المستھلكین إلى ضرورة الاحتفاظ بالفواتیر وأرقام البسطات وذلك حفاظا على حقوقھم والاستدلال على أماكن الشراء في حال وجود غش تجاري في السلع المشتراة من قبلھم.

وذكرت أن قطاع الرقابة وحمایة المستھلك حذر أصحاب المحال والبسطات من مغبة التلاعب بالأوزان أو الأسعار في السوق مؤكدا أن الوزارة ستواجه أي عملیة مخالفة للقانون بإجراءات مشددة.

وأشارت إلى أن تعلیمات الوزیر الروضان شددت على متابعة ومخالفة كل من تسول لھ نفسھ التلاعب في السلع مضیفة أن جمیع الفرق المشكلة في المحافظات لن تتوانى في إحالة أي مخالف إلى النیابة في حال عدم التزامھ بالنظم واللوائح التي وضعتھا الوزارة.

مسامير في الأسماكتعبيرية

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات