close menu

إنجاز 30% من مشروع تطوير وسط العوامية (صور)

إنجاز 30% من مشروع تطوير وسط العوامية (صور)
المصدر:
أخبار 24

أعلن المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، اليوم الاثنين، وصول نسبة العمل في مشروع تطوير وسط العوامية في محافظة القطيف، إلى 30٪ من المشروع الذي يقع على مساحة قدرها 180ألف متر مربع ، وتصل تكلفته إلى 238,983,891 ريالًا.

ويتضمّن المشروع إنشاء الأبراج والسوق الشعبي والمركز الثقافي، والساحة المركزية لاستيعاب المناسبات الوطنية والترفيهية كاليوم الوطني واحتفالات العيد، إلى جانب مباني السوق المفتوح، ومبنى المسجد، والمبنى التراثي والأبراج التراثية وساحة ترفيهية.

وأشار الصفيان إلى تسارع وتيرة العمل ومضاعفة الجهد بالعمل لزيادة معدل إنجاز المشروع عن طريق زيادة كافة الموارد، وزيادة عدد الموردين لتسريع الإنتاج وتركيب عناصر الخرسانة سابقة الصب.

ويُعد المركز الثقافي، ومساحته 5323 مترا مربعا، قلب المشروع، ويتكون من 3 مبان تجمع بينها مظلة كبيرة تغطي الساحة الرئيسية، ويتضمن المركز مكتبة وقاعة مؤتمرات ومعارض، إضافة إلى 5 أبراج تراثية بمساحة 866 مترا مربعا، إلى جانب السوق الشعبي، الذي يقدر مساحته الإجمالية 4327 مترا مربعا.

ويتكون السوق الشعبي من 7 مبان متفاوتة الأحجام وفي كل منها وحدات منفصلة تتكون من طابق أو اثنين أعدت للاستثمار، ويضم بعضها شرفات مفتوحة لاستخدامها كمقاهٍ أو استراحات للزائرين أو لعرض البضائع، بالإضافة إلى حوالي 94 ألف متر مربع من الحدائق والمتنزهات.

وقد تم استيحاء تصميم 55 ألف متر مربع من المسطحات الخضراء من البيئة الزراعية للمحافظة لتجمع بين أشجار النخيل والشجيرات الملونة بعدد 200 شجرة نخيل، و500 شجرة ملونة، إلى جانب تصميم الشوارع المحيطة بـ 3 شوارع تربط المشروع مع أحياء العوامية وتصلها بباقي مدن المحافظة، بالإضافة إلى توفير عدد 250 موقفا للسيارات.

صورة

صورة

صورة

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات