close menu

في حـادثة وُصفت بـ"المعجزة".. نجاة جميع ركاب طائرة مكسيكية سقطت فور إقلاعها (فيديو وصور)

في حـادثة وُصفت بـ"المعجزة".. نجاة جميع ركاب طائرة مكسيكية سقطت فور إقلاعها (فيديو وصور)
المصدر:
أخبار 24

نجا ركاب طائرة مكسيكية، أمس الثلاثاء، بأعجوبة بعد سقوطها نتيجة اشتعال حريق بها عقب إقلاعها في ولاية دورانجو شمال المكسيك، فيما تعرّض 85 راكبًا لإصابات من بينهم قائد الطائرة الذي استقرّت حالته الصحية بعد علاجه.

وأظهرت لقطات مصوّرة، اشتعال النيران في جسد طائرة من طراز "Embraer 190" وهي طائرة متوسطة الحجم على متنها 97 راكبا وطفلان وطاقم من 4 أفراد، حيث باشرت فرق الحماية المدنية بالولاية الحريق وساعدت الناجين من ركاب الرحلة رقم 2431 المنكوبة على الخروج بسلام.

وفي التفاصيل، تعرضت الطائرة أثناء إقلاعها لضربة عاصفة حادة من الرياح جعلتها تنخفض بسرعة، ويصطدم جناحها الأيسر بالأرض، الأمر الذي أسفر عن سقوط محركيها، حيث خرجت عن حدود المدرج لمسافة نحو 300 متر.

وهبطت الطائرة التي كانت في طريقها للعاصمة المكسيكية، وفقًا للمتحدث باسم وكالة الحماية المدينة بالولاية، اضطراريا فور إقلاعها من المطار، مضيفًا: "تمكن كثيرون من مغادرة الطائرة سيرا"، كما فتحت شركة آيرومكسيكو تحقيقًا في الحادث.

وعزت الشركة المشغلة لمطار دورانجو الحادث إلى سوء الأحوال الجوية، فيمل لم تعلّق شركة إمبراير على الواقعة، التي أصدر الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو تعليماته لوزارات الدفاع والحماية والمدنية والنقل بالاستجابة للحادث.

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات