close menu

قائد عملية قـتل بن لادن غاضب من تصرف ترامب بحق المدير السابق لـ"CIA"

قائد عملية قـتل بن لادن غاضب من تصرف ترامب بحق المدير السابق لـ"CIA"
المصدر:
أخبار 24

أدان الأدميرال الأمريكي ويليام ماكرايفن قائد القوات التي نفذت عملية قـتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن، قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب الترخيص الأمني من المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية جون برينان، والذي يتيح له الاطلاع على معلومات حساسة وسرية.

وأشار ماكرايفن في رسالة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن ترامب يستخدم أساليب حقبة "المكارثية"، وهي مصطلح سياسي نسبة إلى السناتور جوزيف مكارثي في الخمسينيات، حين كان يتم اتهام أشخاص بالشيوعية دون أدلة كافية.

واعتبر أن جون برينان رجل نزيه، ولم تكن شخصيته وصدقه يوماً محل شك، مطالباً ترامب بسحب الترخيص الأمني منه أيضاً، ليكون باستطاعته إضافة اسمه إلى قائمة الرجال والنساء، الذين رفعوا صوتهم ضد ترامب.

وقال في رسالته لترامب: "مثل معظم الأميركيين، كنت آمل أنه عندما تصبح رئيساً أن ترتفع إلى مستوى الحدث، وتصبح القائد الذي تحتاجه هذه البلاد العظيمة".

وأضاف "من خلال تصرفاتك أحرجتنا في نظر أولادنا وأهنتنا على الساحة الدولية، والأسوأ من كل هذا أنك قسمتنا كأمة".

وكان ترامب قد ألغى الأربعاء الماضي الترخيص الذي يسمح لبرينان، الذي كان أحد المستشارين المقربين من الرئيس السابق باراك أوباما، بالاطلاع على معلومات حساسة وسرية.

واعتبر برينان أن أداء ترامب في قمة هلسنكي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لا يقل عن خيانة"، وكتب في تغريدة: "ترامب لم يدل بتصريحات غبية فقط بل هو بين أيدي بوتن تماماً".

كما رد برينان، بحدة على ترامب أول أمس الخميس في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، تحدى فيه أن يتم تخويفه حتى يضطر للصمت، وذلك بعد يوم من إلغاء ترمب تصريحه الأمني.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات