close menu

قصة "مصرية" مريضة بفشل كلوي.. أخفت مرضها حتى تحج ضمن ضيوف خادم الحرمين

قصة "مصرية" مريضة بفشل كلوي.. أخفت مرضها حتى تحج ضمن ضيوف خادم الحرمين
المصدر:
أخبار 24

أخفت حاجة مصرية آلامها مع الفشل الكلوي الذي أصيبت به قبل 7 أشهر حرصا منها على عدم حرمانها من أداء فريضة الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج الذي تنفذه وزارة الشؤون الاسلامية.

وفي عيادة البرنامج اكتشف الطبيب أشرف بدر المرافق لحجاج أسر شهداء ومصابي الجيش والشرطة ‏المصرية، حقيقة مرضها، بعد أن ذهبت تشتكي من آلامها بعد أداء طواف القدوم، حيث سألها عن مرضها فأخبرته أنها تعاني من فشل كلوي منذ 7 أشهر، وتغسل الكلى 3 مرات أسبوعياً.

وأوضح الطبيب أنه بعد الاطلاع على الحالة الصحية للحاجة "صبيحة" وتأكد إصابتها بفشل كلوي، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيث خضعت لـ 3 جلسات غسيل كلوي الأولى في مستشفى النور والثانية في مستشفى عرفة والثالثة يوم العيد في مستشفى منى وتجري متابعة حالتها.

وأكدت الحاجة صبيحة محمود 47 عاماً أنها برغم معاناتها من الفشل الكلوي وقدومها للمملكة لأداء الحج دون مرافق، إلا أنها وجدت الجميع هنا كأبنائها، وأنها بعد أن أجرت جلسة الغسيل في مستشفى منى، اهتم الفريق الطبي لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين بحالتها واعتنى بها عناية كبيرة.

وروت صبيحة ما حدث لها في مصر وجاء بها للحج حيث فقدت زوجها في أحداث تفجير مسجد الروضة في عام 2017م، كما أن لديها 5 أبناء وبنت، أحدهم معاق، وبعد اكتشاف إصابتها بالفشل الكلوي تقرر لها 3 جلسات أسبوعية للغسيل، ثم جاءها الخبر السعيد باختيارها للحج هذا العام، مقدمة الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات