close menu

فيديو يوثق تكدساً كبيراً للذبائح ومخالفات بمسلخ المعيصم.. وأمانة مكة تعلق

فيديو يوثق تكدساً كبيراً للذبائح ومخالفات بمسلخ المعيصم.. وأمانة مكة تعلق
المصدر:
أخبار 24

علقت أمانة مكة المكرمة على مقطع فيديو متداول كشف عن عدة مخالفات بمسلخ المعيصم النموذجي خلال عمليات ذبح الأضاحي في أيام العيد، كاشفةً عن الإجراءات المتخذة من جانبها.

وأظهر الفيديو، تكدس أعداد كبيرة من الذبائح وتسببها في انتشار المخلفات الخاصة بها داخل المسلخ، إلى عدم الالتزام بمعايير النظافة والتطهير.

وقالت الأمانة إن ما ظهر في الفيديو نتج عن تكدس أعداد كبيرة جداً من الحجاج بصحبة جزارين من مخالفي نظام الإقامة بدلاً من التوجه للمسالخ التابعة لمشروع المملكة للإفادة من لحوم الهدى والأضاحي.

وأضافت أنه في ظل استعجال الحجاج لذبح نسكهم في وقت محدد مع ترك ذبائحهم دون الاستفادة منها ودون الالتزام بالتنظيم المعد لدخول المواشي للمسلخ حدثت إعاقة لعملية الترتيب والتنظيم نتج عنها تكدس للذبائح وانتشار مخلفاتها.

وأوضحت أن المستثمر المشغل للمسلخ لم يكن مستعداً لاستقبال هذه الأعداد الكبيرة من الذبائح في وقت واحد والتي تفوق الطاقة الاستيعابية للمسلخ، حيث تم في ذلك اليوم ذبح ٢٧ ألفاً و690 رأساً من الغنم.

وأشارت إلى أنها سارعت إلى التدخل فوراً مستعينةً بأفراد من الأمن ومراقبين إضافيين من الأمانة لتنظيم عملية الدخول للمسلخ وإلزام المستثمر بأعمال التخلص من المخلفات وتنظيف وتطهير المسلخ ومعالجة الوضع.

ولفتت إلى أنها اتخذت عدداً من الإجراءات؛ أبرزها مصادرة ١٩٥٠ ذبيحة تالفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ونقل ما يقارب حمولة ٢٥ "قلاب" محملة بالأغنام التى تم ذبحها من قبل الجزارين مجهولي الهوية، وتنظيف كامل منطقة الحظائر ونقل المخلفات ورش المنطقة بالكلور الجيري.

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات