close menu

بدء محاكمة مواطن انضم لجماعة "الإخوان" وأنشأ قناة فضائية ومركز أبحاث لإثارة الفتنة

بدء محاكمة مواطن انضم لجماعة "الإخوان" وأنشأ قناة فضائية ومركز أبحاث لإثارة الفتنة
المصدر:
أخبار 24

شرعت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم الأربعاء النظر في الدعوة المقامة من النيابة العامة ضد مواطن بحضور وسائل الإعلام وممثلين عن هيئة حقوق الإنسان.

وسلمت المحكمة المدعى عليه لائحة الدعوى للرد عليها في الجلسة المقبلة وبها التهم الموجهة إليه والتي وصلت لعدد 30 تهمة، ومنها، الانضمام إلى تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابي مستهدفا إثارة الفتنة وزعزعة الأمن ومناهضة الدولة والخروج على ولاة الأمر وتغيير الأنظمة الحاكمة في البلاد العربية والعمل على تحقيق أهدافه داخل المملكة وخارجها مستهدفاً فئة الشباب واستقطابهم وتدريبهم تحت غطاء ديني.

كما شملت التهم الموجهة للمتهم، إنشاءه مكاتب لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابي في دول عربية تعنى بفئة الشباب واستقطابهم وتدريبهم وإلحاقهم بأنشطة وحلقات والبرامج التربوية والأعمال التطوعية والأنشطة الدعوية والعمل على كسب الثقة في رموز التنظيم بتدريس كتبهم وتبني أفكارهم تنفيذاً لأجندات معادية لهذه البلاد وتحقيقاً لمصالح خارجية.

وأكدت لائحة الاتهام أن المدعي عليه قام بإنشاء قناة فضائية في دولتين عربيتين لنشر فكر ومنهج تنظيم جماعة الإخوان الإرهابي، إضافة إلى إنشائه مركزا للدراسات والبحوث بإحدى الدول المجاورة وإصداره كتباً تعنى بفئة الشباب وإنشاؤه مجلة بقصد نشر فكر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابي والترويج له.

وأشارت النيابة في دعواها إلى أن المتهم قام بإنشاء منظمة تعنى بفئة الشباب وتدريبهم داخل المملكة وخارجها وتحفيزهم بتقديم الجوائز لهم والسفر إلى دول سياحية عبر برنامج للانضمام لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابي تحت غطاء ترفيهي ثقافي بأسلوب يتناسب مع فئتهم العمرية، واستخدامه لشبكة الإنترنت والفضائيات لتحقيق ما يصبو إليه التنظيم المذكور .

وتضمنت لائحة الاتهام كذلك إثارة الفتنة وإضعاف اللحمة الوطنية والتأليب ضد ولاة أمر هذه البلاد بالتشكيك فيهم والدعوة إلى الخروج عليهم بزعم عدم شرعيتهم، تمجيده وإعجابه بأحد رموز تنظيم جماعة الإخوان الإرهابي (سيد قطب) المجرم والمعاقب عليه بموجب الأمرين الملكيين رقم أ/٤٤ وتاريخ 3/4/1435هـ ورقم ١٦٨٢٠ وتاريخ 5/5/1435هـ .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات