close menu

بعد استدعاء التجارة لـ"مكيفات" مخالفة لكفاءة الطاقة.. ما فائدة تطبيق "تأكد" وكيف تستخدمه؟

بعد استدعاء التجارة لـ"مكيفات" مخالفة لكفاءة الطاقة.. ما فائدة تطبيق "تأكد" وكيف تستخدمه؟
المصدر:
أخبار 24

يهدف تطبيق "تأكد"، على الأجهزة الذكية، إلى مساعدة المستهلك على التحقق من سريان مفعول علامة الجودة السعودية وصحة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة على عدد من الأجهزة الكهربائية والسيارات والإطارات.

وقد طوّرت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة التطبيق، بالتعاون مع المركز السعودي لكفاءة الطاقة، لتفعيل وتنشيط الدور الرقابي للمستهلك في رصد التجاوزات المخالفة للمواصفات والمقاييس، ولرفع كفاءة استهلاك الطاقة في قطاعي الأجهزة الكهربائية والمركبات والإطارات.

ويقوم التطبيق بمسح الكود في بطاقة كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية مثل المكيفات، والثلاجات، والغسالات، أو بطاقة اقتصاد الوقود للسيارات، أو الإطارات، باستخدام قارئ رمز الاستجابة السريع (QR) الذي يتيح مقارنة البيانات الظاهرة على التطبيق مع الموجودة على الملصق.

ويستعرض التطبيق بشكل مفصل مكونات بطاقة كفاءة الطاقة، مع إمكانية استخدام خاصية الإبلاغ التي تنقل المستهلك إلى تطبيق وزارة التجارة والصناعة "بلاغ تجاري" في حال عدم مطابقة بيانات الملصق مع البيانات التي تظهر من تطبيق "تأكد".

يُذكر أن وزارة التجارة والاستثمار استدعت اليوم مكيف "سبليت سامسونج" لعدم مطابقته للمواصفات القياسية المعتمدة وعدم تلبيته متطلبات الحد الأدنى لكفاءة الطاقة، داعية حائزيه إلى التحقق من الرقم التسلسلي واسترداد كامل مبلغ الشراء.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات