close menu

"صحة الرياض" تدرب منسوبيها على إستخدام الواقع الإفتراضي عند تطعيم الأطفال

"صحة الرياض" تدرب منسوبيها على إستخدام الواقع الإفتراضي عند تطعيم الأطفال
المصدر:
أخبار 24

نفذت "صحة الرياض" برنامجا تدريبيا عن إستخدام تقنية الواقع الإفتراضي VR وذلك بهدف إزالة الرهبة والخوف لدى الأطفال أثناء التطعيم وسحب عينة الدم ، والتي أعلنت "الصحة" مؤخرا عن أطلاقها .

وقالت مديرة إدارة الابداع ب"صحة الرياض" ولاء حريري خلال البرنامج التدريبي أن تجربة تطعيم الأطفال تعتبر مؤلمة وغير سارة للأطفال حيث أنه في كثير من الحالات يتم الإستعانة بالأهل وبأكثر من شخص من أجل تهدئة الطفل وتثبيته لأخذ الجرعة ، ولفتت أنه بإذن الله من خلال تقنية الواقع الافتراضي VR ستختلف التجربة بالنسبة للطفل و ستسهل إجراءات عملية التطعيم بكل سهولة ويسر ومن دون مساعدة أحد من خلال خلق تجربة تواكب مخيلة الطفل لتجعل عملية التطعيم جزء من خياله.عند الأطفال حيث تم تحديد الفئه العمرية المناسبة للتطبيق ومدى الإستفادة .

وتوهت بدعم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض د. ناصر بن فالح الدوسري في سبيل تفعيل خطوات الإستفادة القصوى من التجربة حيث سيكون الإنتشار على جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية . ويشار أن الصحة نشرت على حسابها الرسمي في تويتر فيلم توضيحي لإستخدام تقنية الواقع الاحترافي VR أثناء تطعيم الأطفال وذلك بأسلوب شيق وقالب إبداعي ومبتكر .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات