close menu

الجامعات الأفضل تأهيلًا لسوق العمل في 2019

الجامعات الأفضل تأهيلًا لسوق العمل في 2019
المصدر:
أخبار 24

حاز معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا على لقب أفضل جامعة في العالم لتأهيل الطلاب إلى سوق العمل في 2019، متقدمًا أربعة مراكز دفعة واحدة عن ترتيبه في عام 2018، وفقًا لتصنيف "كيو إس" للجامعات الأكثر قدرة على توظيف خريجيها.

ويعتمد تصنيف "كيو إس" التي تصدر أيضًا تصنيفًا سنويًا لأفضل جامعات العالم، على خمسة معايير هي آراء 42 ألفًا من أصحاب العمل حول الجامعات التي يفضلون توظيف الخريجين منها، وأداء الخريجين السابقين وقدرتهم على القيادة في تخصصهم وهو مقياس شمل 28 ألف متخرج، والشراكات التي تبرمها الجامعات مع أرباب العمل، ومدى تواصل رواد الأعمال مع الطلبة في جامعاتهم، وأخيرًا معدل توظيف خريجي كل جامعة بعد مرور 12 شهرًا على تخرجهم.

وهيمنت الجامعات الأمريكية على أول أربعة مراكز في التصنيف، ومع تقدم معهد ماساتشوستس للمركز الأول، تراجعت جامعة ستانفورد إلى المركز الثاني الذي تقاسمته معها جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس، ثم تلتهم جامعة هارفارد.

ومن بين أفضل 500 جامعة في تأهيل الطلاب إلى سوق العمل، كان هناك 102 جامعة آسيوية، و144 جامعة في أوروبا الغربية، فيما ظهرت جامعات الولايات المتحدة 83 مرة في تصنيف العام 2019، بما في ذلك 13 مرة في قائمة الثلاثين الأوائل، بحسب "بي بي سي".

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات