close menu

فيديو.. طريقة جديدة في بريطانيا لضبط مخالفتي الجوال والأكل أثناء القيادة.. هل ترى تطبيقها في المملكة؟

فيديو.. طريقة جديدة في بريطانيا لضبط مخالفتي الجوال والأكل أثناء القيادة.. هل ترى تطبيقها في المملكة؟
المصدر:
أخبار 24

توصلت الشرطة البريطانية أخيرا إلى طريقة جديدة تستطيع بها تقليل مخالفتي الحديث بالجوال والأكل أثناء قيادة المركبات، باستخدام حافلات وسيارات وشاحنات متحركة تضبط المخالفين.

وتمثلت الطريقة الذكية في وضع كاميرات فيديو ذات زوايا واسعة على حوامل معدنية مرتفعة داخل سيارات شرطة متحركة وشاحناتها لتصوير فيديو للمخالفين أثناء الحديث بالجوال أو تناول الأطعمة أثناء القيادة، حيث حققت تلك الطريقة نجاحا ملحوظا.

صورة

وعمدت الشرطة إلى اختيار شاحنات عادية بدون علامات تدل على أنها تابعة لها، وحافلات يقودها سائقو شركات ويجلس رجال الشرطة فيها لتصوير المخالفات، ومن المخالفات التي تم ضبطها هذا الأسبوع، 120 مركبة، وتم تحرير 84 مخالفة مرورية، وتحصيل 2760 جنيها إسترلينيا غرامات.

وخالفت الشرطة في اليوم الأول امرأة كانت تقود سيارتها بتهور أثناء تناولها "كورن فلكس" في وعاء، كما تم القبض على سائق كان يستخدم هاتفه أثناء توجهه لحضور دورة عن التوعية ضد خطر القيادة السريعة.

 

صورة

وسيتم تزويد المخالفين بمعلومات حول مخاطر القيادة مع استخدام الجوال، كما يواجهون فرض غرامة كبيرة، بالإضافة إلى إضافة ست نقاط على رخصتهم، أما السائقون المتهورون فيتم تقديمهم إلى المحكمة.

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات