close menu

محاكمة مواطن داعشي لتورطه في 14 جريمة.. أبرزها التشكيك في ثوابت الدين وانتقاد الصحابة ومحاولة إحداث فتنة بالبلاد

محاكمة مواطن داعشي لتورطه في 14 جريمة.. أبرزها التشكيك في ثوابت الدين وانتقاد الصحابة ومحاولة إحداث فتنة بالبلاد
المصدر:
أخبار 24

نظرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، أولى جلسات محاكمة أحد المواطنين لتورطه في سلسلة جرائم، أبرزها التشكيك في ثوابت الدين الإسلامي والطعن في السنة وانتقاد الصحابة، وانتهاج المنهج التكفيري، ومحاولة إحداث فتنة بالبلاد.

وشهدت جلسة اليوم، وفقا لـ"سبق"، حضور أقارب المتهم ووسائل الإعلام وممثلين عن هيئة حقوق الإنسان، ووجّهت له النيابة العامة عددا من التهم، وتم تسليم المتهم لائحة الدعوى للرد عليها في الجلسة المقبلة.

ووجّهت له النيابة العامة 14 تهمة، أبرزها التشكيك في ثوابت الدين الإسلامي من خلال الطعن في السنة النبوية ومصادر تلقيها، وزعمه أنها من صنع بعض الصحابة وانتقاد بعضهم وتفضيل الخميني عليه، وكذلك دعوته لترك منهج أهل السنة والجماعة.

كما اتهمته بانتهاج المنهج التكفيري، وسب ولاة أمر هذه البلاد، وهيئة كبار العلماء، والسعي لزعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية من خلال القدح في رموز الأمة وقادتها وعلمائها ووصف عامة المجتمع بالدواعش والإساءة لدول الخليج، وتأييد ما يُسمى حزب الله المصنف منظمة إرهـابية وتمجيد قادته، وتعاطفه مع جماعة الحوثي الإرهابية.

وأُسندت إلى المتهم أيضا جريمة التحريض على المظاهرات والاعتصامات في دولة البحرين وإجراء لقاءات مع قنوات معادية للمملكة، وتلقيه أموالاً من داخل المملكة وخارجها، وحيازته (348) كتاباً غير مفسوح من الجهة المختصة، وكذلك الخروج من المملكة إلى اليمن والعودة إليها بطريقة غير مشروعة، وإعداد وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، والتشهير بالآخرين، واتهامه بالانتماء لتنظيمي داعـش والقاعدة الإرهابيين ودعمهما، والتحريض على التفجير في المدينة المنورة وتفجير الطائرات المدنية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات