close menu

سافر للسودان وسيراليون وجزر القمر.. طبيب سعودي يروي تجربته في البحث عن مرضاه داخل وخارج المملكة

سافر للسودان وسيراليون وجزر القمر.. طبيب سعودي يروي تجربته في البحث عن مرضاه داخل وخارج المملكة
المصدر:
أخبار 24

كشف طبيب سعودي من محافظة بيشة عن تجربته مع السفر والترحال للوصول إلى مرضاه، سواء داخل المملكة أو خارجها، مبينا أن الطبيب الذي يتطوع للوصول إلى الناس أفضل من الذي يمكث في عيادته.

وأوضح الطبيب خالد العتيبي، استشاري مناظير جراحة الكلى والمسالك البولية، أنه منذ 18 عاما وحتى اليوم اعتاد السفر إلى مدن المملكة، مثل عسير وحائل والرياض، للوصول للمرضى وتقديم خدماته لهم.

وأضاف وفقا لـ "العربية نت" أنه دائما ما يحصل على إجازة للسفر إلى خارج المملكة لإجراء عمليات جراحية، حيث زار السودان وسيراليون وجزر القمر.

صورة

 

وأشار إلى أنه كان بصحبة مجموعة من الأطباء يقيمون مخيماً جراحياً يضم عدداً من التخصصات بالتنسيق مع البلد المستضيف، ويعملون 12 ساعة متواصلة يومياً، رغم صعوبة المكان وبدائية الأجهزة، وكانت النتائج طيبة جداً.

وعن تجربته قال العتيبي: "صحيح أن نفع الطبيب يكون حتى في مكانه، ولكن الوصول إلى شرائح مختلفة من الناس أمر يعود على صاحبه بالفائدة، والمستفيد ليس المريض فحسب، بل الطبيب أيضاً، الذي يكتسب خبرات ويتعامل مع أمراض وحالات ربما لم تمر به من قبل".

صورة

 

وطالب العتيبي، الذي عمل مديراً عاماً لمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر لمدة 6 أعوام في الفترة (2012 -2018)، الأطباء بالوصول إلى المرضى في المناطق النائية، مؤكداً أن ذلك الأمر فيه نوع من التسهيل وخدمة المرضى، وهو نوع من الإنسانية والنبل، على حد وصفه.

صورة

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات