close menu

الخام الأمريكي يغلق على انخفاض بأكثر من 7%..و"برنت" يهبط 6.6%

الخام الأمريكي يغلق على انخفاض بأكثر من 7%..و"برنت" يهبط 6.6%
المصدر:
أرقام

انخفضت أسعار النفط خلال تداولات الثلاثاء، وواصل "نايمكس" هبوطه للجلسة الثانية عشرة على التوالي بفعل توقعات "أوبك" تراجع الطلب على نفطها بأسرع من المتوقع خلال عام 2019، وبالتزامن مع تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وارتفاع إمدادات الخام.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة ارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة بنحو 113 ألف برميل يومياً إلى 7.944 برميل يومياً في ديسمبر/كانون الأول.

وارتفعت مخزونات النفط التجارية لدى بلدان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمقدار 5.5 مليون برميل إلى 2.858 مليار برميل خلال سبتمبر/أيلول على أساس شهري، لكنها ظلت دون متوسط الخمس السنوات الأخيرة.

وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.2% إلى 97.35 نقطة في تمام الساعة 09:34 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 4.24 دولار أو 7.1% ليغلق عند 55.69 دولار للبرميل، مسجلاً أدنى إغلاق في حوالي عام.

وهبطت العقود الآجلة لخام "برنت" تسليم يناير/كانون الثاني عند التسوية بنسبة 6.6% وأغلقت جلسة لندن عند 65.47 دولار للبرميل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات