close menu

بعنوان "مهارات المستقبل".. اليوم تنطلق أولى جلسات "منتدى مسك العالمي" بالرياض

بعنوان "مهارات المستقبل".. اليوم تنطلق أولى جلسات "منتدى مسك العالمي" بالرياض
المصدر:
أخبار 24

تنطلق اليوم الأربعاء بفندق الفورسيزونز في الرياض أول جلسات منتدى مسك العالمي، الذي ينظمه مركز المبادرات في مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية"، تحت عنوان "مهارات المستقبل".

وعلى مدى يومين "14-15 نوفمبر" يعقد المنتدى 60 جلسة حوارية من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساء، بمشاركة متحدثين عالميين بارزين، وشركاء دوليين، وعدد من ممثلي المؤسسات الشبابية الدولية، وبحضور الآلاف من القيادات الشابة والتنفيذيين ورياديي الأعمال ومسؤولي القطاع الحكومي والخاص.

ويركز المنتدى هذا العام على 3 موضوعات رئيسية هي "تطوير الأفراد" و"التأقلم مع الشراكة التفاعلية بين الإنسان والآلة" و"تعزيز التعاون البشري"، كما سيعمل عبر الاستماع للرؤى المبتكرة على تعزيز 4 مهارات رئيسية هي "الإلهام والتحدي والتعاون والتجربة".

فيما سيجري تطبيق عملي لـ5 من أهم مهارات المستقبل على المشاركين، وهي "التفكير الابتكاري" و"الذكاء الاجتماعي" و"النقد واتخاذ القرارات" و"التكيف والصمود" و"المبادرة والتوجيه الذاتي".

ويهدف التطبيق العملي للمهارات الخمس لمنح المشاركين القدرة على إيجاد روابط بين الأفكار المختلفة، وإدارة التواصل مع الآخرين والتفاعل مع المحيط، واستخدام تمييز المشاعر وتقييم المعلومات في اتخاذ قرارات متنوعة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات