close menu

"مسك": أطلقنا أكبر مشروع بحثي.. ومنتدى مسك العالمي أصبح مستمرا طوال العام بمشاريعه ومبادراته

"مسك": أطلقنا أكبر مشروع بحثي.. ومنتدى مسك العالمي أصبح مستمرا طوال العام بمشاريعه ومبادراته
المصدر:
أخبار 24

قال المتحدث الرسمي لمؤسسة "مسك الخيرية" سلطان المسلم، إن "منتدى مسك العالمي" تحول من منتدى يعقد جلساته خلال يوم أو يومين، إلى منتدى مستمر طول العام بمشاريعه ومبادراته.

وأوضح المسلم لـ"أخبار24"، على هامش جلسات منتدى "مسك العالمي" التي انطلقت اليوم بالرياض، أن المنتدى ينعقد في نسخته الحالية بحضور أكثر من 4 آلاف مشارك يمثلون أكثر من 80 دولة من 5 قارات، تتضمن حواراته والأوراق المقدمة فيه على 4 مرتكزات أساسية هي: مهارات المستقبل، والتوظيف، وريادة الأعمال، والمواطنة العالمية.

وأضاف المسلم، أن جميع مبادرات المنتدى مدعومة بأبحاث ودراسات، بهدف الوصول لما يحتاجه الشباب، مبيناً أن المنتدى أطلق اليوم أكبر مشروع بحثي، وهو مشروع "مؤشر الشباب العالمي"، بمشاركة أكثر من 25 ألف شاب وشابة من 25 دولة، ووجهت فيه أسئلة مباشرة للمشاركين عن سبل تطورهم وحاجات الشباب ولم توجه الأسئلة للدول أو المشرعين، وذلك بهدف معرفة مكامن النقص لدينا للعمل على معالجتها.

وفي رد على سؤال حول خطط مؤسسة "مسك الخيرية" في مساعدة الشباب في مجال التوظيف، أوضح المتحدث، أن استراتيجية "مسك الخيرية" لا تقوم على جلب وظائف للشباب، إنما تدريبهم وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم للوظيفة، وذلك عبر برنامج "مسك الزمالة" والذي يقوم على تدريب الشباب لدى الشركات قبل تخرجهم، ليتأقلم الشاب مع بيئة العمل قبل تخرجه.

وتابع المسلم، أن مسك لديها خطة ستعمل عليها خلال 10 سنوات القادمة، تهدف للعمل على سد الفجوة بين الموظف والوظيفة، وذلك بالعمل على معرفة احتياجات الموظف ومهاراته، مشيراً إلى أن مسك الخيرية في هذه الخطط لا تركز على الأفراد إنما على منظومة الشباب والمجتمع الشبابي ككل.

وكشف عن إطلاق المؤسسة لأكبر وأول مشروع شراكة مع الأمم المتحدة لمؤسسة غير ربحية على مستوى العالم، ويتمثل في توقيع شراكة مع مشروع "الاستراتيجية العالمية للشباب" التي أطلقتها الأمم المتحدة مؤخراً.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات