close menu

"ترفيه أم دعاية؟".. رحلات رياض الأطفال بشقراء إلى مطاعم الوجبات السريعة تثير التساؤل.. و"التعليم" توضح أهدافها

"ترفيه أم دعاية؟".. رحلات رياض الأطفال بشقراء إلى مطاعم الوجبات السريعة تثير التساؤل.. و"التعليم" توضح أهدافها
المصدر:
أخبار 24

أثارت الرحلات التي نظمتها إدارة التعليم بشقراء لأطفال الروضات إلى مطاعم الوجبات السريعة حالة غضب بين بعض التربويين وأولياء الأمور، فيما أكدت الإدارة أن تلك الرحلات ليست مخالفة للتوجيهات ولها عدة أهداف.

واعترض عدد من التربويين والمواطنين على تلك الرحلات، قائلين إنها تخالف تعاميم وزارتي التعليم والصحة اللتين تدعوان إلى محاربة الوجبات السريعة والمشروبات الغازية لضررها على الصحة، فضلا عن كونها دعاية لتلك المطاعم.

ورد المتحدث الرسمي لتعليم شقراء علي العطاس وفقا لـ"سبق" على تلك الأقاويل، مؤكدا أن الرحلات التي تنظمها الإدارة لأطفال الروضات والأندية للمطاعم، تأتي تمشياً مع التعاميم المقررة للرحلات المدرسية.

وأوضح أن هدف إخراج الطفل لهذه الأماكن ليس الأكل، ولكن تمكين الطفل من الإلمام بقواعد الانضباط والسلامة عند استخدام الحافلة المدرسية، وقواعد التعامل الجيد مع زملائه ومعلميه في الرحلات الجماعية، إضافة إلى الترويح والترفيه للأطفال من خلال الألعاب الجماعية الموجودة في مثل هذه الأماكن.

وأشار إلى أن إدارة الروضة لديها موافقات من أولياء الأمور للمشاركة في هذه الرحلة الترفيهية.

وكانت إدارة التعليم في شقراء نظّمت رحلات عدة للأطفال في الروضات والأندية لمطاعم الوجبات السريعة، وقامت بتصوير الزيارات ونشرها عبر سناب إدارة التعليم، الأمر الذي اعتبره البعض دعاية صريحة لتلك المطاعم التي تقدم وجبات مضرة بالصحة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات