close menu

متحدِّثون عالميون بمنتدى مسك يؤكدون أهمية دور الشباب في مواجهة تحديات المستقبل

متحدِّثون عالميون بمنتدى مسك يؤكدون أهمية دور الشباب في مواجهة تحديات المستقبل
المصدر:
أخبار 24

أكّد متحدِّثون عالميون في أول أيام فعاليات منتدى "مسك" العالمي، اليوم الخميس، على أهمية تأقلم رواد الأعمال مع متطلبات المرحلة المقبلة بتحولاتها نحو التقنيات الذكية لخلق فرص عمل للشباب، وذلك ضمن فعاليات يومي 14- 15 نوفمبر في فندق فورسيزنز.

وشهد المنتدى الذي يحمل اسم "مهارات المستقبل" في يومه الأول، إقامة عدة جلسات نقاشية من بينها: "كن أنت المغير لا من يقع عليه التغيير"، "جهز نفسك لعصر التعلم الرقمي"، "مهارات المستقبل العالمية"، إضافةً إلى جلسة "مهاراتك هي كل شيء" بمشاركة وزارات: "التعليم"، و"العمل" و"الاتصالات".

من جانبه، أكّد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، أن الوزارة تستهدف تعليم البرمجة لمليون طالب بدءاً من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، فيما شهد المنتدى مجموعة من ورش العمل، منها: "إتقان مقابلات العمل" بمشاركة البنك الأهلي، و"اتخاذ القرارات اعتماداً على البيانات" بمشاركة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

وأعلنت مؤسسة "مسك الخيرية"؛ مؤشر الشباب العالمي بمعايير: "التعليم والمهارات"، "التوظيف"، "ريادة الأعمال"، "المواطنة العالمية"، و"منظومة اقتصاد المعرفة"، بنتائج مستمدة من تقارير ودراسات شملت 25 ألف شاب وشابة من 25 دولة تمثل 80% من الناتج المحلي الدولي وتضم 70% من شباب العالم.

كما وقَّعت المؤسسة، عدداً من الاتفاقيات مع عدة جهات محلية وعالمية لتطوير الابتكار وتشجيع ريادة الأعمال وتعزيز دور الأبحاث وفرص التدريب لتمكين الكفاءات المبدعة في مختلف المجالات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات