close menu

كيف ستدير المملكة وترأس مجموعة العشرين عام 2020؟

كيف ستدير المملكة وترأس مجموعة العشرين عام 2020؟
المصدر:
أخبار 24

تستعد المملكة لاستضافة قمة قادة دول مجموعة العشرين في عام 2020، وذلك بعد إعلان البيان الختامي للقمة التي عُقدت في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، أن القمة المقبلة عام 2019 ستستضيفها اليابان، فيما ستستضيف المملكة اجتماعات القمة في العام التالي.

وبدأت المملكة استعداداتها لإدارة وترؤس قمة العشرين بالانضمام رسمياً إلى اللجنة الثلاثية (الترويكا) بمجموعة العشرين، التي ترأسها اليابان بصفتها رئيس المجموعة عام 2019، وستضم الأرجنتين بصفتها الرئيس السابق، والمملكة بصفتها الرئيس اللاحق.

وتهدف اللجنة للتعاون بشأن استمرارية واتساق جدول الأعمال والمواضيع التي تناقشها المجموعة، فيما أكدت المملكة تطلعها للعمل مع اليابان خلال رئاستها المجموعة عام 2019.

وجاءت استعدادت المملكة لقمة 2020، بإنشاء الأمانة السعودية لمجموعة العشرين للإشراف على المجموعة، وبلورة جدول أعمال يسعى إلى تعزيز إنجازات المجموعة وأولوياتها على أصعدة الاقتصاد العالمي والتنمية.

وتسعى المملكة للاستفادة من دورها المحوري على الصعيدين الإقليمي والدولي للمشاركة الفاعلة مع أعضاء المجموعة والدول المدعوة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الإقليمية والدولية؛ من أجل تحقيق توافق حيال السبل المُثلى لمعالجة التحديات العالمية الحالية والمستجدة المؤثرة على الاقتصادات والمجتمعات في شتى أنحاء العالم.

وستشهد رئاسة المملكة للمجموعة عددا كبيرا من الاجتماعات على مستوى الوزراء ووكلاء الوزراء ومجموعات العمل والمؤسسات ذات العلاقة؛ من أجل بناء توافق حول السياسات المقترحة للقضايا المطروحة.

وتتطلع المملكة إلى نجاح رئاستها لمجموعة الدول العشرين من خلال العمل مع الدول الأعضاء وجميع المشاركين في أعمالها لتحقيق أثر إيجابي ومستدام على المستويين الإقليمي والعالمي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات