close menu

فيديو لمواطن يشتكي "مستشفى بيش" لعدم نقل مريض له لأنه ليس لديه "واسطة".. و"صحة جازان" توضّح

فيديو لمواطن يشتكي "مستشفى بيش" لعدم نقل مريض له لأنه ليس لديه "واسطة".. و"صحة جازان" توضّح
المصدر:
أخبار 24

وثّق مقطع فيديو مواطنا أثناء وجوده في مستشفى بيش يشتكي بغضب من الاستجابة لنقل مريض له إلى مستشفى آخر، مؤكدا أنه لو كان له قريب مسؤول أو يمتلك واسطة لكان تم نقله فوراً، فيما أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بيانا ترد فيه على ما جاء بالفيديو المصور.

وأوضح البيان أن أحد المرضى الذين تم استقبالهم بمستشفى بيش العام يوم الجمـــعة 22 / 3 /1440هـ في تمــام السـاعة 7:25 صباحًا كان يعاني من ضعف مزمن بعضلة القلب، ويعتمد على المدرات البولية التي توقَّف عن تناولها في الفترة الأخيرة دون الرجوع للطبيب المختص، ويعاني من مرض السكري، ويستخدم الأنسولين، ويشتكي من ورم في الجزء السفلي من الجسم وصعوبة في التنفس.

أفادت بأنه تم إجراء الكشف الطبي عليه من قبل الطبيب في تمـــام الســــاعة 07:33 صباحا، وإعطاؤه الأدوية اللازمة، وبدأت حالته بالتحسن.

وأشارت صحة جازان، في بيانها، إلى أنه بعد مطالبة ذوي المريض بنقل الحالة مباشرة بالإسعاف دون إجراء التنسيق الطبي مع مستشفى الأمير محمد بن ناصر، فقد تم إيضاح الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات، وتم تنويم الحالة في تمام الساعة 10 صباحًا والبدء بإجراءات التحويل عبر نظام "إحالتي" الإلكتروني وفق المتبع، وقد رفض ذوو المريض استكمال إجراءات التحويل.

وأبانت أن ذوي المريض طلبوا إخراجه من المستشفى يوم السبت 23 / 3 /1440هـ على مسؤوليتهم، وقاموا بتعبئة النماذج الخاصة بذلك، علمًا بأن الصحة خصصت الرقم 937 لاستقبال شكاوى المرضى وملاحظاتهم للتعامل معها بمهنية بأسرع وقت ممكن.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات