close menu

"صحة بيشة" تعلق على حالة طفل اشتكى والده من تعرضه لقطـع بأربطة الركبة

"صحة بيشة" تعلق على حالة طفل اشتكى والده من تعرضه لقطـع بأربطة الركبة
المصدر:
أخبار 24

أكدت الشؤون الصحية بمحافظة بيشة في منطقة عسير أن اللجنة العاجلة التي شكلتها بخصوص شكوى مواطن بشأن قـطع أربطة ركبة ابنه أثناء تنويمه في مستشفى الملك عبدالله، خلصت إلى عدم وجود خطأ طبي في الإجراءات التي تمت للمريض.

وأوضحت صحة بيشة في بيان لها، أن المريض دخل المستشفى بتاريخ 16 ديسمبر الجاري محوّلاً من مستشفى "تبالة"، وتم تشخيص حالته بالتهاب تنفسي علوي والتهاب تنفسي سفلي؛ نتيجة شكواه من حمى وضيق في التنفس وسيلان للأنف، وعلى إثرها تم تنويمه في قسم الأطفال.

وأشارت إلى أن والدة الطفل اشتكت للطبيبة المناوبة من بكاء ابنها جراء شعوره بألـم في ركبته اليمنى، وعند فحص الطبيبة له لاحظت عدم وجود أي علامات تدل على إصـابة الطفل بآلة حادة أو تورم أو احمرار أو تألـم عند اللمس، مما يرجح أن الحالة ليست حديثة، مبينة أن الطبيبة طلبت صورة أشعة للركبة، وتسجيل طلب استشارة "غير طارئة" من قسم العظام.

ولفتت صحة بيشة إلى أن طبيب العظام شخّص الحالة بأنها تجمع سوائل طفيفة مع التهاب وانزلاق جزئي بالمفصل، موضحة أن الطبيب أوصى بعمل جبيرة للطفل وتسجيل موعد لمراجعة العيادة بعد أسبوعين.

وذكرت أن اللجنة خلصت إلى عدم وجود خطأ طبي في حالة الطفل؛ نظراً لعدم وجود آثار تدل على أن عدم ثبات المفصل لديه ناتج من فعل فاعل، مؤكدة أنها حـادثة تتكرر؛ إثر إصـابة الطفل بأي نوع من أنواع الالتهاب، يؤدي إلى زيادة وتجمع السوائل بالمفاصل مصحوبة بالتهاب غير بكتيري.

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات