close menu

"المنيف" يتحدث عن سلبيات "الاستقطاب": يفتقد للشفافية.. وجعل البعض يتقاضى 10 أضعاف راتب زميله

"المنيف" يتحدث عن سلبيات "الاستقطاب": يفتقد للشفافية.. وجعل البعض يتقاضى 10 أضعاف راتب زميله
المصدر:
أخبار 24

كشف المتحدث السابق للخدمة المدنية حمد المنيف، بعض سلبيات "بند الاستقطاب" المعمول به في الجهات الحكومية، التي جعلت بعض من تم التعاقد معهم للعمل في الحكومة يتقاضى مرتبات أعلى من أقرانهم في نفس الوظائف الحكومية.

وأوضح المنيف على حسابه في تويتر أن تطبيق "بند استقطاب الكفاءات المتميزة" للعمل في الحكومة، جعل الأغلب منهم يتقاضى 10 أضعاف ما يتقاضاه الموظف الحكومي الذي قد يؤدي نفس المهام، كما أن تخصصات من تم استقطابهم كان يجب أن تكون نادرة ومميزة إلا أن ما حدث عكس ذلك تماما".

وأضاف أن بعض الجهات لم توفق في تطبيقه بالآلية المهنية والشفافية الكاملة، فتسرب بعض الموظفين المتميزين من الحكومة، وهُمش آخرون، وتقاعد البعض تقاعداً مبكراً، كما أن من متطلبات بند الاستقطاب، نقل المعرفة والخبرة ممن تم استقطابهم إلى موظفي الحكومة، إلا أن الواضح أن العكس هو ما حدث.

وأكد أنه مؤيد لاستقطاب الكفاءات المتميزة (فعلياً) من القطاعين العام والخاص، شرط أن يكون لديهم الفكر الإبداعي في التطوير، والخبرة المتميزة والتخصص المناسب في المجال المستقطب له، وأن تتم آلية استقطابهم بشكل واضح وشفاف ومعلن في مفاضلة وظيفية بين الكفاءات المتقدمة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات