يشهد عددٌ من مدن المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية، والتي تستهدف جميع فئات المجتمع، وتتماشى مع هواياتهم واهتماماتهم.

وفيما يلي نستعرض أهم هذه الفعاليات:

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل: مهرجان ثقافي واقتصادي ورياضي وترفيهي، يهدف لتأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، وتوفير وجهة ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية واقتصادية عن الإبل وتراثها. يقام في الصياهد الجنوبية للدهناء – الرمحية بمدينة رماح، خلال الفترة من 5 فبراير إلى 23 مارس، من الساعة 9 صباحاً وحتى 4 عصراً.
معرض ليلة زفافي: فرصة للتعرف على أحدث خطوط الموضة والأزياء من عباءات، وجلابيات، إلى جانب المكياج، والاكسسوارات، وكل اهتمامات المرأة والأسرة. يقام في قاعة القصر بفندق الهيلتون بجده، خلال الفترة من 8-9 فبراير من الساعة 4 عصراً حتى العاشرة مساء.
لاست سمر: فعالية ترفيهية، وثقافية وتوعوية، مستوحاة من مدينة "ميكانوس" اليونانية التي تعتبر وجهة سياحية لمختلف سكان العالم، تتضمن عرضاً مسرحياً للأطفال، والعزف الموسيقي، والعديد من الفعاليات والبرامج المصاحبة كالتبرع بالدم. تقام في كورنيش الخبر بالمنطقة الشرقية، خلال الفترة من 30 يناير حتى 9 فبراير، من الساعة الرابعة عصراً حتى 12 منتصف الليل.
كيدز إن موشن: أكبر معرض للأم والطفل في المملكة يقام للسنة الثامنة على التوالي، يشارك فيه أكثر من 80 عارضاً ومقدماً لفقرات ترفية حية لعديد من الشخصيات والأبطال. يقام في مركز جدة للمنتديات والمعارض، خلال الفترة من 7-9 فبراير، من الساعة 2 ظهراً، وحتى 7 مساء.
ليلة العفاريت: ليلة كوميدية جديدة لأصحاب القلوب القوية، تتحدث عن الأساطير المخيفة والقصص المرعبة، من تقديم فرقة نادي المدينة للكوميديا. تقام في مركز الحسن مول - معهد طيبة، بالمدينة المنورة، يوم الجمعة 8 فبراير، من الساعة 8 مساء وحتى العاشرة مساء.
معرض لمّة شتوية: فعالية تقام في أجواء شتوية، تشمل معروضات مختارة، وموسيقى، وجلسات قهوة، ومأكولات والعديد من الفعاليات الأخرى. تقام في منتجع شاطئ الغروب بمدينة الخبر، خلال الفترة من 7 -9 فبراير، من الساعة الخامسة مساء حتى 11 ليلاً.
أرض العجائب: مهرجان سنوي ترفيهي يجمع كافة أفراد الأسرة والمجتمع ضمن أجواء احتفالية مميزة، ويشمل مجموعة من العروض العالمية والفنون والمناطق الترفيهية الحركية والمطاعم وأركان التسوق المختلفة. مقام بملعب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن خلال الفترة من 17 يناير إلى 16 فبراير، من الساعة الرابعة عصراً حتى 11 مساء.
رايق: سلسلة من الأنشطة الترفيهية، تهدف لتعزيز السلوك الإيجابي للتغلب على المشاكل اليومية والتعامل مع الضغوطات بطريقة ممتعة لرفع مستوى التواصل الداخلي لدى الفرد والتفاعل مع المحيط الخارجي بمنظور جديد ضمن جو من المتعة والاسترخاء. تقام في أرض محمد بن عبدالعزيز بحي الخالدية بجدة، يومي الجمعة والسبت 8 و9 فبراير، من الساعة 5 مساء، وحتى 12 ليلاً
سيرك الديرة: فعالية السيرك السعودي الأوروبي، تتضمن العديد من الفقرات والعروض المشوقة بمشاركه المواهب والمحترفين السعوديين. تقام في الحكير لاند بالرياض، خلال الفترة من 7-21 فبراير، من الساعة 8 صباحاً حتى 9 مساء.
تجربة مارفل: فعالية تقام لأول مرة في المملكة، تتيح للجمهور مشاهدة الأبطال المفضلين مثل "سبايدر مان:، و"ايرون مان"، من خلال عروض افتراضية تفاعلية بـ360 درجة. تقام في واجهة جدة البحرية، خلال الفترة من 31 يناير وحتى 4 مايو من الساعة الرابعىة عصراً وحتى 11 مساء.