close menu

شاهد.. ولي العهد يرعى حفل تدشين "رؤية العلا" للإعلان عن تحويلھا إلى وجھة عالمية للتراث

شاهد.. ولي العهد يرعى حفل تدشين "رؤية العلا" للإعلان عن تحويلھا إلى وجھة عالمية للتراث
المصدر:
أخبار 24

رعى الأمير محمد بن سلمان ولي العھد وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الھيئة الملكية لمحافظة العلا، مساء اليوم الأحد، حفل تدشين "رؤية العلا"، للإعلان عن خطتھا الرامية لتحويلھا إلى وجھة عالمية للتراث، مع الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي في المنطقة بالتعاون مع المجتمع المحلي وفريق من الخبراء العالميين.

وفي هذا السياق، ألقى الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة ومحافظ الھيئة الملكية لمحافظة العلا كلمة خلال الحفل، أوضح فيها أن العلا تقدم للمستكشفين من جميع أنحاء العالم وجھة فريدة، من خلال ماضيھا الذي يمثل تاريخاً حقيقياً للتبادل الثقافي والتجاري بين الحضارات المختلفة.

ودعا علماء الآثار والمفكرين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في استكشاف تاريخ الإنسانية في العلا، خاصة مع الدعم والاهتمام التي تحظى به منطقة العلا من ولي العهد لتحويلھا إلى وجھة عالمية للتراث، وھو ما يمثل أحد أھداف رؤية المملكة 2030.

وبين الأمير بدر أن محافظة العلا تحتضن مناظر خلابة للصحراء وتشكيلات صخرية متميزة ومجموعة من المواقع الأثرية البارزة في المنطقة مثل المواقع الخاصة بالحضارتين اللحيانية والنبطية خلال الألفية الأولى قبل الميلاد.

وأشار إلى أن العلا تُعدُّ من عجائب العالم العربي القديم وتقع ضمن حدودھا "الحجر" أول موقع في المملكة يتم إدراجه ضمن قائمة منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، الذي يعد العاصمة الجنوبية لمملكة الأنباط، مبينا أن الھيئة الملكية للمحافظة تعمل على مشروعات مستقبلية لتطوير مراكز للزوار في المواقع الرئيسية الثلاثة: الحجر، وجبل عكمة، ودادان، وتھيأتھا لاستقبال الزوار من أنحاء العالم.

وأكد أن "رؤية العلا" تسعى إلى إحداث تحولات مسؤولة ومؤثرة في المحافظة، وذلك من خلال العمل المتوازن بين حفظ وصون التراث الطبيعي والثقافي الغني، والمشروعات الطموحة للمملكة العربية السعودية لتھيئة المنطقة للترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم.

صورة

صورة

صورة

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات